2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
وزير الخارجية الألماني: انتقال أوزيل «أكثر حساسية من الحديث عن اللقاح»
2021-01-19 22:25:39

وجد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس نفسه أمام موقف صعب خلال زيارة ديبلوماسية إلى تركيا، بعدما طلب منه إبداء رأيه بموضوع انتقال نجم المنتخب الألماني السابق لكرة القدم مسعود أوزيل إلى فنربخشه.

وكان أوزيل محور جدل تركي ـ ألماني بعدما أعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب الألماني عقب الخروج من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، وذلك بعدما اتهم مسؤولي اللعبة في البلاد بالعنصرية.

وأثار أوزيل حفيظة الألمان لالتقاطه عام 2018 صورة مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي هب للدفاع عن اللاعب التركي الأصل، معتبرا ما صدر بحق الأخير «غير مقبول» و«عنصري».

وفي يونيو 2019، عقد أوزيل قرانه في اسطنبول واختار اردوغان ليكون شاهدا على الزواج. وأكد أوزيل أنه سيوقع عقدا مع فنربخشه، معربا عن «سعادتي» و«سأقدم كل شيء للفريق» بعد غياب لأشهر عدة عن الملاعب خلال تواجده مع أرسنال.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك لوزير الخارجية الألماني ماس ونظيره التركي مولود تشاوش أوغلو في أنقرة، سئل الأول عن رأيه بانتقال أوزيل الى تركيا، فرد بشيء من المزاح بأن هذا الموضوع «أكثر حساسية من الحديث عن اللقاح»، في إشارة منه الى لقاح فيروس كورونا المستجد.

وتابع «أعلم أن مشجعي كرة القدم في تركيا شغوفون. عرف مسعود أوزيل نجاحا كبيرا مع المنتخب الوطني الألماني. إذا لعب في تركيا، فأتمنى أن ينجح أيضا وآمل أن يكون سعيدا في اسطنبول».

أما وزير الخارجية التركي فرأى أن أوزيل «سيساهم في (تقدم) الكرة التركية وليس فقط فنربخشه»، متوجها الى نظيره الألماني قائلا «آمل ألا تثيروا مشكلة لأنه سيلتقي الرئيس التركي».

فينغر يدعم أوزيل

من جهته، قال أرسين فينغر، مدرب أرسنال السابق، ان صانع اللعب مسعود أوزيل يحتاج إلى امتلاك رغبة قوية في لعب كرة القدم والتألق مرة أخرى بعدما وجد الترحاب وأجواء ودية في ناديه الجديد فنربخشه التركي. وساعد أوزيل (32 عاما)، الذي انضم لأرسنال تحت قيادة فينغر قادما من ريال مدريد في 2013، ناديه اللندني على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ثلاث مرات لكنه لم يلعب مع الفريق منذ مارس واستبعده المدرب ميكل أرتيتا من التشكيلة تماما.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top