2021- 03 - 01   |   بحث في الموقع  
logo عراجي يتحدث عن تكاليف علاج كورونا! logo منظمة الصحة العالمية: اللقاحات بدأت تظهر تأثيرا على كورونا logo الصداقة هامة جداً في حياتنا اكتشفي الابراج الاكثر صدقاً واخلاصا logo ما هي مستجدات كورونا لليوم؟ logo السودان يسترد أملاك ضخمة من التنظيم العالمي للإخوان logo الاقتصاد الإماراتية تعلن قائمة مخالفات قضايا غسل الأموال logo (توم أند جيري) يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية logo جوائز "غولدن غلوب" تتوج "نومادلاند" والراحل تشادويك بوزمان
بعد الضجة التي أحدثتها باخرة المواد الكيماوية… وزارة الأشغال تسمح بإدخالها للمرفأ مع هذا الشرط
2021-01-20 22:26:27

أشار المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ميشال نجار في بيان إلى أن ” الوسائل الإعلامية تتناول خبرا عن وجود باخرة تحوي مواد كيميائية منقولة عبر الترانزيت الى سوريا”، موضحاً أنه “بتاريخ 13/1/2021 ورد الى الوزارة برقية عاجلة من جهة أمنية مختصة تتضمن معلومات عن وصول باخرة قادمة من الصين على متنها 10 مستوعبات تحتوي مادة الصوديوم سالفايد على ان يتم شحنها عبر الترانزيت الى سوريا وهذه المواد لها استعمالات عسكرية أو طبية أو صناعية وكيمائية وبتاريخ 14/1/2021 أعلمت وزارة الأشغال العامة والنقل وبموجب إحالتها عدد 31 /ن/2021 ادارة مرفأ بيروت بعدم السماح بإدخال تلك الباخرة الا بشرط عدم إنزال المستوعبات العشرة”.



وأكد أن “ادارة مرفأ بيروت وبموجب إحالتها عدد 215 تاريخ 14/1/2021 أفادت انه لا إمكانية لها للكشف على البضاعة الموجودة في باقي الحاويات وبالتالي لن تتمكن من التأكد وبشكل حاسم من عدم احتواء تلك الحاويات على مواد مماثلة لتلك الموجودة في المستوعبات العشرة “.



وأشار إلى أنه “بناء عليه أوقفت الوزارة العمل بالإحالة رقم31/ن/2021 وتوجهت بتاريخ 18/1/2021 الى كل من وزارة الدفاع الوطني وقيادة الجيش ومديرية الجمارك لبيان الرأي والإفادة بشأن إمكانية دخول الباخرة والشروط المطلوبة لذلك ان وزارة الدفاع الوطني وبتاريخ 19/1/2021 ابدت عدم الممانعة على افراغ تلك الباخرة باستثناء المستوعبات التي تحتوي مادة الصوديوم سالفايد على ان يتم تفتيش كل مستوعب من المستوعبات التي سيتم إنزالها على حدى للتأكد من خلوه من تلك المادة”.


وأوضح أنه “بناء على ما تقدم ستعمد وزارة الأشغال العامة والنقل الى السماح بإدخال تلك الباخرة شرط عدم إنزال المستوعبات التي تحتوي مادة الصوديوم سالفايد واخضاع باقي المستوعبات لآلية التأكد من محتوياتها التي يحددها كل من وزارة الدفاع الوطني والجيش اللبناني وفق كافة الشروط التي تضعها مديرية الجمارك العامة”.



مواضيع ذات صلة:

  1. إنفجار المرفأ قد يتكرر.. الكشف عن فضيحة جديدة!
  2. الثلوج لامست الـ 500 متر والسيول غمرت الطرقات في هذه المناطق
  3. قاطيشا: بعض الوزراء يتصرفون و كأنهم اعضاء في الحكومة السورية
  4. مواد كيميائية إلى سوريا عبر المرافىء اللبنانية.. هذا ما كشفته وزيرة الدفاع
  5. ″بعد تردد إسمه في ملف تفجير المرفأ.. محاولة لإغتياله″


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top