2021- 02 - 28   |   بحث في الموقع  
logo عباس يؤكد أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني logo لبنان على حافة الانهيار الكبير.. اليكم التفاصيل logo رشيد عساف يعيش قصة حب مثيرة فهل ستكلل بالزواج؟ logo كفوري: سعيد بلقب «الطفل المعجزة» logo شيري عادل: أحتاج للمزيد من الفحوصات logo القبض على منتج مسلسل دينا الشربيني logo بالفيديو: قطع طرقات احتجاجاً على التفنين الكهربائي القاسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت
إيران تعلن افتتاح "أكبر مصفاة للغاز المصاحب لاستخراج النفط"
2021-01-21 18:57:31


إيران تعلن افتتاح أكبر مصفاة للغاز المصاحب لاستخراج النفط


أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، اليوم الخميس، افتتاح "أكبر مصفاة للغاز المصاحب لاستخراج النفط في الشرق الأوسط" بتكلفة 3.4 مليار دولار، وذكرت وكالة "ارنا" للأنباء أنه اقيمت اليوم برعاية الرئيس الإيراني مراسم تدشين "مصفاة بيد بلند" للغاز في مدينة بهبهان (بمحافظة خوزستان، جنوب غربي البلاد)، باعتبارها أكبر مصفاة للغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط.



وقال روحاني، إن "افتتاح مصفاة الغاز يتم بالتزامن مع رحيل من تواطأ وخطط للإطاحة بالنظام الإيراني، لقد فشل ترامب في إخضاع الأمة الإيرانية أمام الاستبداد والتنم،ر وقد أطيح به بشكل مذل".



بدوره قال المدير التنفيذي للمصفاة، محمود أمين نجاد، خلال المراسم التي حضرها وزير النفط الإيراني بيجان زنغنه، إنه "رغم الحظر الأمريكي الجائر، فقد نجح المتخصصون من أبناء إيران الإسلامية في انجاز هذا المشروع ليكون أكبر مصفاة للغاز على صعيد المنطقة".



وأوضح المدير التنفيذي للمصفاة، أن "هذه المصفاة التي تجسد اقتدار الجمهورية الإسلامية وكفاءة المختصين الإيرانيين، انشئت في غضون 36 شهرا فقط، وبتكلفة استثمارية بلغت 3 مليارات و400 مليون دولار".



وأضاف، أن مصفاة "بيد بلند" للغاز قادرة على استقطاب جميع الغاز المصاحب للنفط الخام في 3 محافظات: خوزستان وكهكيلوية وبوير أحمد (جنوب غرب) وبوشهر (جنوب)، ومن ثم تحويله إلى الغاز المفيد.



وتابع المسؤول، أن عمليات إنشاء مصفاة "بيد بلند"، احتاجت إلى ما يزيد على ألف كم من أنابيب نقل الغاز، وهو حاليا ثالث أكبر مشروع في العالم.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



النفط يقترب من أعلى سعر منذ 11 شهر



خام برنت فوق 54 دولارا للمرة الأولى منذ 26 شباط



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top