2021- 03 - 07   |   بحث في الموقع  
logo سعر الجنيه المصري مقابل العملات العربية في مصر اليوم الأحد 7 مارس / آذار 2021 logo سعر الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية في مصر اليوم الأحد 7 مارس / آذار 2021 logo سعر الريال السعودي مقابل العملات العربية في السعودية اليوم الأحد 7 مارس / آذار 2021 logo سعر الريال السعودي مقابل العملات الأجنبية في السعودية اليوم الأحد 7 مارس / آذار 2021 logo سعر الدرهم الإمارتي مقابل العملات العربية و الأجنبية في الامارات اليوم الأحد 7 مارس / آذار 2021 logo 12 مليار دولار انخفاض الاحتياط النقدي الأجنبي لدى اليابان في فبراير logo اتفاق أوروبي أميركي على تعليق الرسوم الجمركية في إطار الخلاف بين إيرباص وبوينغ logo هذا ما ورد في افتتاحية الشرق الأوسط
أبيض يتحدث عن تقارير مثيرة للقلق: طفرات كورونا قد تسبب زيادة بعدد الوفيات
2021-01-23 09:56:25

غرّد مدير مستشفى الحريري الجامعي الدكتور فراس أبيض عبر حسابه على تويتر قائلا: ” كان انتشار طفرات الكورونا الجديدة في لبنان متوقعًا، وربما ساهم في الارتفاع الحاد الأخير في الحالات. لكن الخبر الأكثر إثارة للقلق هو التقارير الواردة من المملكة المتحدة والتي تشير إلى أن بعض طفرات الكورونا قد تسبب زيادة في عدد الوفيات”.


ولفت إلى أن بعض الطفرات تؤدّي إلى فيروس أكثر عدوى، وبالتالي تثبط من نجاح تدابير الاحتواء، موضحا أن بعض الدراسات الحديثة أظهرت أيضًا أن الطفرات الفيروسية يمكن أن تؤدي إلى سلالات لا يسهل التعرف عليها بواسطة جهاز المناعة في الجسم، مما يجعل اللقاحات أقل فعالية.


ورأى أبيض أن الطفرات يمكن أن تكون أخبارًا سيئة، فكلما زاد الوقت المسموح للفيروس للانتشار والتكاثر في المجتمع، كلما زاد احتمال ظهور طفرات فتاكة او سريعة الانتشار، ورأى أنه لهذا السبب، قد لا تكون تدابير الاحتواء وحدها كافية لاسترجاع حياتنا الطبيعية.


وقال:” في لبنان، هدفنا حاليا هو استعادة السيطرة على الفيروس. الا اننا في نهاية المطاف، ونظرا لما ذكر اعلاه، سنحتاج إلى اتباع استراتيجية صفر كورونا، في جميع أنحاء العالم وليس فقط في لبنان. قد يقول البعض أن هذا غير واقعي أو مستحيل. ستبقى الأمور مستحيلة إن لم نحاول”.



مواضيع ذات صلة:

  1. 40 حالة حرجة.. ما جديد اصابات كورونا في مستشفى الحريري؟
  2. أطباء لبنان سيكونون أول من يتلقى لقاح كورونا.. اليكم التفاصيل
  3. بديع أبو شقرا: "حوّلوا قصر بعبدا الى مستشفى"
  4. كورونا يستمر في حصد الأرواح.. ما هي المستجدات؟


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top