2021- 03 - 06   |   بحث في الموقع  
logo ما هي مستجدات كورونا لليوم السبت؟ logo «ماكلارين» تكشف النقاب عن سيارة «Artura» الهجينة الخارقة ذات الأداء العالي logo وزارة الصحة: 42 حالة وفاة و3158 إصابة جديدة بكورونا في لبنان logo الدولار على عتبة الـ11 ألف ليرة.. والطرقات مقطوعة إحتجاجا logo قطع طريقي حلبا ـ القبيات والعبدة ـ حلبا logo البنك الدولي يوافق على دعم مصر بـ 440 مليون دولار logo منظمة الصحة العالمية: لا نوصي بإنشاء شهادات التطعيم للمسافرين logo تزامنا مع وصول الدولار لمستويات مخيفة.. اليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن
أسعار العقارات تواصل تراجعها خلال الفترة القادمة
2021-01-23 12:57:28


أسعار العقارات تواصل تراجعها خلال الفترة القادمة


شهد سوق العقارات حالة من عدم الاستقرار في الأسعار الفترة الماضية، حيث تراجعت العقارات التجارية 1.9%، في حين ارتفعت اسعار المعارض والمحلات التجارية 1.78%، وحافظت العقارات الزراعية على مستوياتها دون تغير.وأكد رئيس لجنة التقييم العقاري والخبراء في التشييد والبناء بغرفة تجارة وصناعة جدة عبدالله الأحمري، على أن حركة مبيعات الأراضي حدث بها ركود خلال الفترة الماضية تزامن معها انخفاض في الأسعار، وفقًا لـ "عكاظ".وأشار إلى أنه عند انخفاض قيمة الإيجارات ينعكس عن ذلك انخفاض في قيمة العقار، وأن متوسط السعر في الأحياء التي بها كافة الخدمات يختلف عن متوسط المتر في الأحياء المميزة.وتوقع الأحمري أن تواصل أسعار العقارات تراجعاتها خلال الفترة القادمة، نظرا لتأثر الاقتصاد العالمي عموماً وليس المحلي فقط.وكشفت هيئة الإحصاء أن أسعار العقارات خلال الربع الرابع من عام 2020 شهدت ارتفاعاً في أسعار العقارات السكنية، مقارنة بانخفاض أسعار العقارات التجارية.



وأضافت أن العقارات السكنية لفئة «الأراضي، والفيلا» سجلت ارتفاعاً سعرياً سنوياً، بنسبة 0.5% للأراض، و0.32% للفلل، أما العقارات المصنفة كـ«عمائر، شقة، بيت» فقد سجلت انخفاضاً نسبياً وصل 1.77% للعمائر، و1.18% للشقق، و0.95% للبيوت.



يذكر أن صندوق التنمية العقارية قد وقع اتفاقية تعاون لربط خدمة المستشار العقاري مع منصة «عقارز»، أحد التطبيقات العقارية في السوق المحلية، الهادفة إلى تفعيل مشروع نظام الوساطة العقارية لتحسين تجربة الأسر السعودية للحصول على المسكن المناسب.



قد يهمك ايضا:



مليار درهم إجمالي التصرفات العقارية في دبي خلال أسبوع



دبي للعقارات تبني منازل مراسي الخليج التجاري العائمة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top