2021- 03 - 04   |   بحث في الموقع  
logo خبر سار من كهرباء لبنان.. التيار سيتحسن logo دياب: استمرار ارتباط المغترب بوطنه يشكل حجر الزاوية في الاستثمار logo من هو منفذ الهجوم بسكين في السويد؟ logo ″كرت اخضر″ قد يوفر طريقة للعودة إلى مجتمع آمن واقتصاد منتج.. هذا ما كشفه أبيض logo عراجي: “وضعنا ما بقا يحمل”! logo تعليق صلاة الجمعة في هذه البلدة logo أول شهيدة أنثى في السلك العسكري.. نصب تذكاري للشهيدة المسعفة سحر فارس بمناسبة يوم المرأة العالمي logo المنخفض الجوي ينتهي في هذا الموعد.. اليكم تفاصيل الطقس
“الاندبندنت”: ووهان تستعيد الحركة بعد عام على بدء كورونا
2021-01-24 10:25:15

أشارت صحيفة “الاندبندنت” في ​تقرير​ نشرته لويليام يانغ بعنوان “​ووهان​ بعد عام من بدء وباء ​كورونا​” الى أن “الحافلة تكتظ بالركاب المسرعين للتوجه إلى أعمالهم بشكل طبيعي في ووهان عاصمة إقليم هوبي الصيني التي بدأ منها وباء كورونا قبل عام، وهذا الامر يشبه ما كان يحدث قبل الوباء باستثناء أقنعة الوجه التي يرتديها الجميع بشكل مستمر خارج منازلهم منذ بدأت خبرتهم القاسية بالفيروس”.

وكشف يانغ أن أصوات الموسيقى ترتفع الآن في وسائل المواصلات في المدينة كما يتحدث الجميع بصوت مرتفع وذلك خلاف ما يحدث في السابق حين كانت تبدو ​الحياة​ الاجتماعية في وسائل المواصلات العامة ميتة وصامتة.


ولفت يانغ إلى أن الناس في ووهان قضوا شهورا طويلة في حظر تام وإغلاق وكانوا ممنوعين من الخروج من منازلهم ضمن إجراءات مواجهة تفشي الوباء وبقي الوضع كذلك منذ الثالث والعشرين من كانون الثاني 2020 إلى نيسان حين قررت بكين تخفيف إجراءات الحظر بعد تراجع أعداد المصابين.


واضاف الصحافي أن ارتداء أقنعة الوجه أصبح جزءا من الروتين اليومي للسكان طوال العام الماضي كما أصبحت أيضا عمليات الكشف عن درجة الحرارة باستخدام ماسحات الجبهة أمرا معتادا أيضا ويكشف أيضا عن أن سكان المدينة تعلموا الكثير خلال فترة الإغلاق التي سبقوا فيها بقية ​العالم​ وأصبحوا الأكثر استعدادا على الإطلاق لمواجهة أي موجة تفش جديدة للوباء.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top