2021- 03 - 08   |   بحث في الموقع  
logo برنت يتجاوز 70 دولارا لأول مرة منذ الجائحة بعد هجوم السعودية logo الطقس يتحول.. اليكم التفاصيل logo فريد هيكل الخازن: مَن تقود الأجيال بالمعرفة والمسؤوليّة جاهزة لإدارة دول logo عدّاد كورونا العالمي.. ماذا أظهرت آخر الأرقام؟ logo بالفيديو: محتج يحاول إحراق نفسه logo اختبرن الموت على مدى عام.. طبيبات وممرضات في الصفوف الأمامية لمكافحة «كورونا» logo تنتظر مولود برج "السرطان"من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أمور دقيقة logo تنتظر مولود برج "الجوزاء "من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أحداث مؤثرة
اللواء خير تفقد المبنى المنهار في طرابلس.. ما جديد المساعدات؟
2021-01-24 11:26:21

تفقد امين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير منطقة القبة في طرابلس لاسيما المبنى المنهار في حارة السيدة والذي يعتبر من المباني الاثرية القيمة حيث عاين الاضرار واطلع على اوضاع ابناء المنطقة.


كما قام اللواء خير بتفقد منطقة القليعات في عكار واطلع على وضع المزارعين والسكان.كذلك تفقد الاضرار الزراعية في سهل عكار في بلدات العريضة والسماقية وحكر الضهري، مطلعا على فيضانات النهر الكبير وما خلفه من أضرار، كما تفقد الاراضي المحيطة بنهر الاسطوان.


وفي كلمة للامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير خلال الجولة اعتبر فيها ان “عكار مهما تكلمنا لا يمكن مكافأتها، ففيضان مياه النهر الكبير ونهر الاسطوان ليس بجديد، والكوارث التي يتعرضون لها متكررة، والكشوفات التي طالبوا بها هي حق لهم، وهي تحصل كل سنة، والكشوفات تاتي الى الهيئة العليا للاغاثة نعرضها على مجلس الوزراء، وبحسب القرار الذي يصدر عن مجلس الوزراء تؤمَّن الإعتمادات اللازمة لكي نكون قادرين على تامين المبلغ والصرف، وبالتالي لمساعدة الناس، ليس بمزاجنا نستطيع أن نكشف وأن نساعد الناس، فكما ترون فقد قمنا بإصدار بيان سريع وبالتالي لكي يكون الكشف سريع أيضاً من قبل الجيش بالتنسيق مع الإغاثة، ونتمنى على البلديات أن يقوموا هم برفع اللوائح للمتضررين حتى نحن أيضاً نكون سريعين، وعندما تصل لجنة الجيش لا تضيّع الوقت بالتفتيش، ويكون ذلك أسرع للجميع، وأكد ان هذه الكوارث الطبيعية تحصل في كل المناطق اللبنانية، نحاول معالجتها مع رئاسة الحكومة، وهذا كل ما نستطيع فعله”.


وتطرق اللواء خير الى ما بثته احدى المحطات التلفزيونية عن تامين 300 مليار ليرة، مؤكدا انه تمّ تحويلهم إلى الجيش لتوزيعها على العائلات الأكثر فقراً، بالاضافة الى 150 مليار تحولوا إلى الجيش ايضا لدفعها للمتضررين في بيروت جراء انفجار المرفأ.



مواضيع ذات صلة:

  1. 400 درع بلاستيك للوجه من تيار العزم إلى بلدية حلبا
  2. إلغاء جميع المحاضر.. نداء من طليس إلى السائقين العموميّين
  3. بالصور: أصحاب البسطات في سوق الاحد في طرابلس يهدّدون
  4. بالفيديو والصور: تحركات احتجاجية على تمديد الاقفال في طرابلس
  5. حزب الله يوزع المازوت على 20 ألف عائلة في البقاع
  6. دياب اتصل بالامين العام للامم المتحدة وبحثا في امكانية مساعدة لبنان


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top