2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo ما جديد قضية الطفلة صوفي مشلب؟ logo بري التقى في مكتبه في المجلس كتلة “الاعتدال الوطني” logo منصوري المتفرج على جرائم سلفه يطالب القضاء بالمحاسبة! logo السويداء:مجموعات محلية تحتجز ضباطاً للنظام..حتى اطلاق طالب معتقل logo إسرائيل تقر بفشل حملتها على الأونروا..واحتمال عودة الدعم الأميركي-البريطاني logo رد فعل إسرائيل المحدود على الهجوم الإيراني: دوافعه وأهدافه logo تعرّض للضرب المبرح في وضح النهار logo وقفة لتجمع اعالي شهداء انفجار مرفأ بيروت عقب الجلسة التشريعية
هوندا تفوز بفئة الدراجات النارية في سباق رالي داكار
2021-01-24 22:55:44

بهندستها المتفوقة في صناعة السيارات والدراجات النارية إن كانت رياضية أو للاستخدام اليومي وتلك التي تتميز بكونها تقلص استهلاك الوقود، انفردت هوندا على مر العقود بالموثوقية والتطوير المستمر وعبقرية الهندسة على مستوى المحركات التي جعلتها تبرز على مستوى عالمي في أهم السباقات والتصنيفات.

ومن أبرزها كان فوز دراج فريق مونستر إنرجي هوندا، كيفن بينافيدس، في فئة الدراجات النارية في 15 يناير خلال المرحلة الـ 12 من رالي داكار 2021 الذي جرت أحداثه في السعودية، وذلك بدراجته النارية من طرازCRF 450 RALLY.

وجاء الفائز في السباق العام الماضي، الدراج ريكي برابيك، بالمركز الثاني، بدراجة نارية من هوندا كذلك، مما جعل هوندا تحقق أول فوز لها بالمركزين الأول والثاني منذ 1987 وثاني فوز لها على التوالي في فئة الدراجات النارية.

وأقيم رالي داكار هذا العام في نسخته الـ 43 في السعودية، حيث كان قد أقيم لأول مرة في 1979 وكان يعرف حينها باسم رالي باريس داكار.

وكانت هوندا قد شاركت لأول مرة في هذا الرالي الذي يعرف بأكثر السباقات الرياضة للسيارات قسوة وتنافسية، في نسخته الثالثة سنة 1981.

وفي 1986 وبعد 5 سنوات، فازت هوندا بأول رالي داكار مع NXR750، كما تمكنت من الفوز بالنسخ الثلاث التالية، كما ابتعدت هوندا عن هذا الرالي في 1990، ثم عادت إليه في 2013 عندما تم إجراؤه في أميركا الجنوبية مع الدراجة النارية CRF450 RALLY.

في 2020، حققت هوندا فوزها الأول منذ عودتها إلى هذا الحدث.

وقد خاض الأرجنتيني كيفين بينافيدس، البالغ من العمر 32 عاما، سباق رالي داكار لأول مرة في 2016، مع فريق هوندا أميركا الجنوبية للرالي، وأنهى مشاركته الأولى في المركز الرابع، ومنذ ذلك الحين، صار بينافيدس دراج فريق مونستر إنرجي هوندا.

وفي نسخة هذا العام، فاز بينافيدس بالمرحلة الخامسة، مما منحه صدارة الترتيب العام. لكن على الرغم من تراجعه عن هذا المركز، عاد واستعاد الصدارة في المرحلة 10، وواصل دفاعه عنها مع أداء قوي إلى النهاية، ليحقق فوزه الأول في رالي داكار، وفي سنة 2017، لم يتمكن بينافيدس من المشاركة في الرالي بسبب الإصابة.

جاء في الترتيب النهائي بالمركز الثاني في 2018، والخامس في 2019، و19 في 2020.

وبهذه المناسبة، قال رئيس هوندا رايسينغ كوربوريشن، يوشيشيجي نومورا: «تهانينا لكيفين بينافيدس، كما أنني حقا ممتن لريكي برابيك لإكماله مثل هذا الرالي الصعب بطريقة جيدة ومماثلة للفوز، خوسيه إغناسيو كورنيخو الذي قاد الرالي حتى انسحابه المؤسف منه، وخوان باريدا.

لم يكن أمام دراجي فريق مونستر إنرجي هوندا إلا تقديم أداء جيد ورائع، وهو تماما ما فعلوه على الرغم من انتشار فيروس كوفيد 19، لأن فريق العمل وكل واحد في فريق التطوير عمل بذكاء وجد للتغلب على الصعوبات العديدة».






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top