2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo مراسلات اميركية - ايرانية... اليكم التفاصيل! logo بالفيديو: بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا! logo "اكتظاظ السجون"... دعوةٌ من بن غفير لإعدام الأسرى الفلسطينيين! logo إلا بصفقة حقيقية... حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين logo بعد التعثر... هل من سبيل لإنقاذ المفاوضات في غزة؟ logo "مهزلةٌ استراتيجية"... إعلام إسرائيلي يكشف! logo لليوم الثالث... اضطرابات في السفر بالإمارات بسبب الأمطار logo الجيش الإسرائيلي يعترف "بصعوبة" التعامل مع مسيّرات حزب الله
أسرار الصحف
2021-01-26 07:55:32

البناء

خفايا

توقعت مصادر صحيّة أن يعاني لبنان كما تعاني الدول الأوروبية من عدم التزام شركة فايزر للقاحات بمواعيد التسليم لكميات كافية خلال هذا العام، ودعت الى تفعيل الاتصالات بالدول المصدرة للقاحات خصوصاً اللقاح الروسي واللقاح الصيني، بخاصة أن الأسعار وظروف التخزين تجعلهما أفضل للبنان.


كواليس

كشفت مصادر أمميّة عن فرص حقيقيّة للتقدم بمسار سياسي لوقف الحرب على اليمن بعد استعداد إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لرفع تصنيف حركة أنصار الله على لوائح الإرهاب ودعوتها للسعودية لوقف الحرب. وقالت المصادر إن دوراً للكويت وعُمان سيعود للواجهة في هذا المجال.


 


 


الجمهورية

نُقل عن أحد كبار المسؤولين أنه قد يبادر في لحظة معينة الى أن «يبق البحصة» ويكشف «البير وغطاه» عن كل ما يتصل بقضية خلافية وتعقيداتها.

يتردد في الأروقة السياسية أن سلعة حيوية أساسية إرتفع سعرها من فترة قصيرة معرضة للإرتفاع من جديد.

لا تنوي دولة صديقة للبنان تعيين سفير جديد لها في بيروت بسبب عدم تأليف حكومة من جهة وتعبيراً عن إستيائها من سياسات الطبقة الحاكمة في لبنان.


 


 


اللواء

همس

من المستبعد أن تتمكن الحملة الراهنة، بوجه مسؤول نقدي، من أن تؤتي نتائج قوية، على خلفية البديل، ومن يملأ الفراغ.


غمز

سأل موظف دولي رفيع مرجعاً عن حقيقة التأخير الحكومي، فلم يحصل علی إجابة شافية!


لغز

تشكّل اصابات الكورونا صدمة للأطباء والخبراء الصحيين، لأسباب تتعلق بالمفاجآت الحاصلة، والإصابات غير المتوقعة.


 


 


النهار

توفير لقاحات

بعد الاخبار عن سعي الرئيس الحريري الى الحصول على عدد من اللقاحات ضد فيروس كورونا، اعلن كل من النائبين فؤاد مخزومي وميشال ضاهر في تغريدتين عن توفير آلاف اللقاحات لتوزيعها مجانا كل ضمن منطقته فيما غابت الاحزاب الكبيرة عن المبادرة في هذا المجال.


تقديمات إجتماعية

عملت زعامات وقيادات سياسية على زيادة تقديماتها الاجتماعية في الأيام الأخيرة تحسباً لأي ظواهر اجتماعية قد تخرج عن إطارها، خصوصا بعد اعلان “حزب الله” توزيع المازوت الى 20 الف عائلة في اسبوع.


محض خيال

قال وزير سابق ونائب حالي في مجلسه ان بدء الترويج لأسماء مرشحين الى الرئاسة قريبين من واشنطن كلام مبكر ومحض من الخيال يروج له اصحابه ليس اكثر.


 


 


نداء الوطن

أثيرت في اليومين الأخيرين أنباء عن شراء موظف فئة أولى أراضي واسعة في كوبا.


تخشى أوساط صحية من سعي وزارة الصحة إلى إخفاء المعطيات المتعلقة بالترصد الوبائي على غرار الوضع في سوريا والعراق، بسبب جملة تدابير إدارية يقوم بها الوزير لمنع المستشفيات من إصدار تصاريح أو تقارير تتعلق بالحالة الوبائية.


تشهد مخيمات النازحين في بعض المناطق حركة انتقال عائلات منها إلى مناطق أخرى خارج الآلية المتبعة من قبل الأجهزة الأمنية، الأمر الذي تعتبره أوساط معنية “تهديداً لآليات الإحصاء المعتمدة تمهيداً لعودة النازحين”.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top