2021- 03 - 06   |   بحث في الموقع  
logo الدولار على عتبة الـ11 ألف ليرة.. والطرقات مقطوعة إحتجاجا logo قطع طريقي حلبا ـ القبيات والعبدة ـ حلبا logo البنك الدولي يوافق على دعم مصر بـ 440 مليون دولار logo منظمة الصحة العالمية: لا نوصي بإنشاء شهادات التطعيم للمسافرين logo تزامنا مع وصول الدولار لمستويات مخيفة.. اليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo دياب: لبنان بلغ حافة الانفجار بعد الانهيار logo هذا ما أعلنه رئيس الوزراء ​العراقي لمناسبة اللقاء التاريخي بين قطبي ​السلام​ والتسامح logo المطران مظلوم​: لجنة الحوار المشتركة بين ​بكركي​ و​حزب الله​ ستستأنف إجتماعاتها
أبيض: بزمن كورونا يجب أن نحتفل عندما نغلق وحدات العناية المركزة وليس عندما نفتتحها
2021-01-26 09:26:30

كشف مدير مستشفى الحريري الجامعي الدكتور فراس أبيض في سلسلة تغريدات هير “تويتر” ان “يوم الأربعاء الماضي، تلقى مستشفى رفيق الحريري الجامعي هبة كريمة من UNHCR عبر وزارة الصحة”.


ولفت الى أن “الهبة الهبة من عشرة أسرة، وأجهزة تنفس اصطناعي، وشاشات مراقبة، كافية لتوسيع سعة وحدة العناية المركزة لدينا. التحدي الذي واجه فريقنا للهندسة والصيانة: ما مدى سرعة تركيبها؟”.


وأضاف أبيض: “استغرق الأمر 6 أيام. سنبدأ غدًا في استقبال المرضى في التوسعة الجديدة لوحدة العناية المركزة (10 أسرّة). تبلغ سعة أسرة الكورونا الآن 54 سرير عناية للبالغين و5 أسرة عناية لحديثي الولادة، بالإضافة إلى 72 سرير عادي، وقد عملت دائرة التمريض بلا كلل لاعداد الممرضين الجدد لهذه المهمة”.


وتابع: “على مدار الأسبوعين الماضيين، وبشكل يومي، تم تنويم أكثر من 20 مريض، معظمهم من الحالات الحرجة، في قسم الطوارئ لدينا في انتظار شغور سرير في المستشفى. على الرغم من التوسعة الجديدة، لا أتوقع أن يحصل عاملونا في قسم الطوارئ على أية راحة، فهناك الكثير من المرضى، ولا يوجد وقت لذلك”.


وختم أبيض قائلاً: “في ظل هذه الظروف العصيبة، يتطلب الواجب الاخلاقي من جميع المستشفيات ان ترفع من قدرتها الاستيعابية قدر الإمكان. ومع ذلك، يجب ان نتذكر ان النصر على الكورونا لا يكون في المستشفيات. في زمن الكورونا، يجب أن نحتفل عندما نغلق وحدات العناية المركزة، وليس عندما نفتتحها”.



مواضيع ذات صلة:

  1. الاقفال العام.. قرار جديد لوزير التربية
  2. بوصعب: لجنة ″كورونا″ أثبتت فشلها في التخطيط لتخطي الأزمة
  3. غضب على تقصير وإهمال الدولة.. وطرابلس ترفض الفوضى!... غسان ريفي
  4. ″توفوا في المنازل″.. مؤشرات سلبية عن كورونا في لبنان!


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top