2021- 03 - 06   |   بحث في الموقع  
logo وزارة الصحة: 42 حالة وفاة و3158 إصابة جديدة بكورونا في لبنان logo الدولار على عتبة الـ11 ألف ليرة.. والطرقات مقطوعة إحتجاجا logo قطع طريقي حلبا ـ القبيات والعبدة ـ حلبا logo البنك الدولي يوافق على دعم مصر بـ 440 مليون دولار logo منظمة الصحة العالمية: لا نوصي بإنشاء شهادات التطعيم للمسافرين logo تزامنا مع وصول الدولار لمستويات مخيفة.. اليكم الطرقات المقطوعة حتى الآن logo دياب: لبنان بلغ حافة الانفجار بعد الانهيار logo هذا ما أعلنه رئيس الوزراء ​العراقي لمناسبة اللقاء التاريخي بين قطبي ​السلام​ والتسامح
غوتيريش يؤكد أن العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام
2021-01-26 09:57:19


غوتيريش يؤكد أن العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام


صرّح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش بأن العالم من جراء تداعيات وباء فيروس كورونا، دخل في أسوأ أزمة اقتصادية خلال المئة عام الماضية  وفي كلمة أدرجت في جدول أعمال  منتدى دافوس، في موقع المنظمة الإلكتروني، لفت غوتيريش إلى أنه يمكن وصف عالم اليوم بكلمة واحدة هي "الهشاشة" وقال في هذا الصدد: "توفى أكثر من مليوني شخص (بسبب الوباء)، ونحن في أسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام".



وأشار الأمين العام للامم المتحدة إلى أن الوباء كشف مشاكل عالمية، مثل عدم المساواة بين البشر والبلدان، وعدم استقرار "أزمات المناخ والتنوع البيولوجي" ورأى غوتيريش أن "دخول الحرب ضد الطبيعة" يؤدي إلى أن الطبيعة توجه لنا "ضربة الرد"، داعيا العالم للحوار والتعاون في هذا المجال وقال بهذا الشأن: "الحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمدن يجب أن تعمل معا" ورأى الأمين العام للأمم المتحدة أن لدى العالم في عام 2021 فرصة فريدة لاستخدام التعافي من الوباء "للانتقال من حالة الهشاشة إلى المتانة".



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



انطلاق "دافوس 2021" افتراضيا وسط تحديات وطموحات



مزارع أميركي يعرض شجرة تنتج 40 نوعًا من الفاكهة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top