2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
زيادة نسبة البطالة في بريطانيا لـ 5%
2021-01-27 10:57:14


زيادة نسبة البطالة في بريطانيا لـ 5


بلغت نسبة البطالة في بريطانيا نهاية العام الماضي 5 في المائة وسط أزمة فيروس كورونا المستجد التي أدت إلى خسارة وظائف، حسبما أظهرت بيانات رسمية الثلاثاء.وتشير النسبة التي تشمل الأشهر الثلاثة المنتهية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إلى ارتفاع عن نسبة 4.9 في المائة المسجلة للأشهر الثلاثة المنتهية في أكتوبر (تشرين الأول)، حسبما أعلن المكتب الوطني للإحصاء في بيان. ونسبة 5 في المائة أعلى بـ1.2 نقطة مئوية مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.



وقال وزير المال ريشي سوناك، إن «الأزمة طالت أكثر مما كنا نتأمل، وكل وظيفة فُقدت بسبب ذلك هي مأساة».ويتوقع المحللون، أن تسجل معدلات البطالة مزيداً من الارتفاع عندما يتوقف برنامج البطالة الجزئية الذي تدفع بموجبه الحكومة البريطانية جزءاً كبيراً من رواتب ملايين عمال القطاع الخاص في نهاية أبريل (نيسان). وبين فبراير (شباط) 2020، أي قبل أول إغلاق في بريطانيا، وديسمبر (كانون الأول)، انخفض عدد الموظفين على لوائح الرواتب بمقدار 828 ألف شخص.وتأتي بيانات مكتب الإحصاء بعد يوم على إعلان مديري سلسلة متاجر «دبنهامز» عزمهم إغلاق جميع فروع السلسلة؛ ما يعني خسارة نحو 12 ألف وظيفة.وبينما عانت «دبنهامز» من صعوبات جراء تنامي أنشطة التجارة الإلكترونية قبل الجائحة، ازدادت معاناتها بعد سلسلة من تدابير الإغلاق.وقال خبير الاقتصاد لدى مجموعة «كابيتال إيكونوميكس» للأبحاث توماس بيو «بشكل عام، ستستمر سوق العمل في التراجع حتى نهاية العام على الأرجح، وخصوصاً عند انتهاء برنامج البطالة الجزئية».



قد يهمك ايضا



تراجع معدل البطالة في اليابان إلى 9ر2 % في نوفمبر



معدل البطالة يرتفع في فرنسا ونحو 3 ملايين شخص بلا عمل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top