2021- 03 - 08   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: محتج يحاول إحراق نفسه logo اختبرن الموت على مدى عام.. طبيبات وممرضات في الصفوف الأمامية لمكافحة «كورونا» logo تنتظر مولود برج "السرطان"من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أمور دقيقة logo تنتظر مولود برج "الجوزاء "من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أحداث مؤثرة logo تنتظر مولود برج "الثور"من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أحداث ممتازة logo تنتظر مولود برج "الحمل"من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أحداث مهمة logo قرار أمني بشأن التظاهرات logo دفعة جديدة من لقاح أسترازينيكا ستصل إلى لبنان
شراء المنتجات الأميركية على رأس خطة جو بايدن لإعادة الوظائف
2021-01-27 10:57:15


شراء المنتجات الأميركية على رأس خطة جو بايدن لإعادة الوظائف


وقّع الرئيس الأميركي جو بايدن أمراً تنفيذياً لتشديد سياسات الحكومة الأميركية بشأن «شراء المنتجات الأميركية». وقال بايدن للصحافيين: «سنستخدم أموال دافعي الضرائب لإعادة بناء أميركا. سنشتري المنتجات الأميركية وندعم الوظائف الأميركية»، مشدداً على الحاجة إلى نقابات عمالية قوية. وأشار بايدن إلى أن هذا الجهد سيشمل جميع المشتريات الحكومية الأميركية، وستحتاج أي وكالات اتحادية تخطط لشراء منتجات أجنبية إلى طلب إعفاء من البيت الأبيض ثم نشر الطلب علناً.



ولن يتم استخدام الإعفاءات إلا في ظروف محدودة، عندما تكون هناك حاجة رئيسية تمسّ الأمن القومي أو حاجة طارئة على سبيل المثال. وستعيّن إدارة بايدن أيضاً مديراً لمبادرة «صُنع في أميركا» في مكتب الإدارة والميزانية التابع للحكومة الأميركية. في الأثناء، وافق مجلس الشيوخ الأميركي بأغلبية ساحقة يوم الاثنين على تعيين جانيت يلين كأول امرأة تتولى منصب وزير الخزانة، لتعمل سريعاً مع الكونغرس على جهود الإغاثة من جائحة «كورونا» ومراجعة سياسات العقوبات الأميركية وتعزيز القواعد المالية.



وصوّت المجلس لصالح تعيين يلين بواقع 84 صوتاً مقابل 15 معظمهم من الجمهوريين الذين عبّروا عن مخاوفهم بشأن حزمة إنقاذ بقيمة 1.9 تريليون دولار اقترحها الرئيس جو بايدن لمواجهة تداعيات فيروس «كورونا» وخطط الضرائب والإنفاق. ويقترح بايدن خطة حجمها 1.9 تريليون دولار للتخفيف من تداعيات جائحة «كورونا» وتعهد باستثمار تريليوني دولار في البنية التحتية ومشروعات الطاقة النظيفة والتعليم والبحوث، لتعزيز قدرة الولايات المتحدة التنافسية. وقال إنه يخطط أيضاً لزيادة معدل ضريبة الشركات إلى 28% من 21%، ورفع الضرائب على أولئك الذين يزيد دخلهم على 400 ألف دولار سنوياً.



قد يهمك ايضا:



احتفالات "نارية" في البيت الأبيض بعد تنصيب بايدن



جو بايدن يزيل "لمسات ترامب" من مكتب البيت الأبيض



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top