2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo عبد المسيح: لم نقم بحملة جدية على الأرض لمنع التمديد logo ابي رميا: لدعم موقف لبنان الداعي الى العودة السريعة للنازحين السوريين الى بلادهم logo قائد الجيش استقبل رئيس عام الرهبنة اللبنانية المارونية في اليرزة logo مع عدد من النواب.. مولوي عرض الأوضاع العامة وشؤونا إنمائية logo تراجع نسبي بحدة المواجهات جنوباً.. والمستوطنون يطالبون بـ"العودة" logo بعد السعي لِمنع تصدير أسلحة لإسرائيل... اقتراحٌ "متطرف" جديد لِسموتريش ! logo اسرائيل تستبدل لواء "ناحال" بِاثنين من الاحتياط... وهجوم رفح بات وشيكًا! logo "حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب
وزير الصحة خلال اطلاق خطة التلقيح: سيكون مجانيا والاكثر فعالية وأمانا
2021-01-27 14:25:12

توجه وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن بالشكر إلى “كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب ورئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب عاصم عراجي وأعضاء اللجنة الصحية وكل النقابات والشركاء الدوليين والمحليين على المساهمة البناءة لانجاح خطة التلقيح وضمان 4 نقاط أساسية وهي وضع الية للتلقيح ومراقبة سلسلة التبريد وضمان وصوله إلى الفئات المستهدفة بشكل شفاف وعادل”.

ولفت حسن في مؤتمر صحافي خلال اطلاق خطة التلقيح الوطنية الى أن “المعطيات العلمية العالمية تؤكّد أن اللقاح الذي سوف نعتمده هو الأكثر فعالية وأماناً وهدف الخطة هو تحقيق مستويات عالية من التلقيح في المجتمع تصل الى 80% خلال عام 2021 واللقاح سيكون مجاناً ومن دون اي رسم مالي حتى في مراكز التلقيح الخاصة”.

وبما يتعلق بالتسجيل وإدخال اللقاح قال حسن “هناك قوانين ترعى وتنظم تسجيل المستحضرات الصيدلانية وضمنها اللقاح الذي يجب أن يحصل على تصريح الإستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية ودول مرجعية واللقاح المعتمد سيكون واحداً على كل الاراضي اللبنانية من لبنانيين الى مقيمين من جنسيات مختلفة”، مضيفا “قررنا قبول اي هبة من اللقاحات ولكن وفق الخطة الموضوعة ونحن نعمل على مستوى وطني وحماية المجتمع يجب ان تكون فوق كل الاعتبارات السياسية والطائفية”.

وأشار حسن الى أنه “سيصلنا في الربع الاول من السنة 250 الف جرعة المنتظر ان تتحقق ابتداء من منتصف شباط ونأمل خلال شهر اذار ان يصلنا من كوفاكس الجرعة الاولى لتتكامل مع الكمية المحجوزة”.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top