2021- 03 - 08   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: محتج يحاول إحراق نفسه logo اختبرن الموت على مدى عام.. طبيبات وممرضات في الصفوف الأمامية لمكافحة «كورونا» logo تنتظر مولود برج "السرطان"من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أمور دقيقة logo تنتظر مولود برج "الجوزاء "من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أحداث مؤثرة logo تنتظر مولود برج "الثور"من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أحداث ممتازة logo تنتظر مولود برج "الحمل"من السبت 6 إلى الجمعة 12 آذار أحداث مهمة logo قرار أمني بشأن التظاهرات logo دفعة جديدة من لقاح أسترازينيكا ستصل إلى لبنان
ظريف: قدمنا اقتراحات لمساعدة لبنان بعد انفجار المرفأ لكن الضغوط الاميركية حالت دون ذلك
2021-02-21 21:55:11

لفت ​وزير الخارجية​ الإيرانية ​محمد جواد ظريف​ في حديث له عبر قناة المنار إلى انه “قدمنا اقتراحات لمساعدة لبنان بعد كارثة انفجار المرفأ لكن الضغوط الاميركية حالت دون ذلك”.

وحذر الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ من اتباع ​سياسة​ الرئيس السابق ​دونالد ترامب​، لافتا إلى انه “لحد الآن لم تلتزم ​أميركا​ بتعهداتها في ​الاتفاق النووي​”، موضحا انه “بعد خروج أميركا من الاتفاق قمنا بالانسحاب من التزاماتنا التي يمكننا الانسحاب منها وفق الاتفاق”.

وأكد انه “لا زال لدينا مفتشون دوليون في المنطقة وسيستمر وجودهم من خلال وكالة ​الطاقة الذرية​ لأننا أعضاء في الوكالة مع الدول المنتجة للطاقة”. وأضاف “عندما تسحب أميركا المقاطعة سنسمح بزيارة الأماكن التي منعنا من زيارتها وسنلتزم بكل ما تعهدنا به”. واعتبر ان “ترامب جعل من أميركا دولة خارجة عن القانون”.

وأكد ان “كل ما يمكن ان يطرح في الاتفاق النووي هو كيفية التنفيذ وأن نضمن ان لا يأتي شخصا كترامب ولا ينفذ الاتفاق لكن ما يقال حاليا لا علاقة به بالاتفاق ولا يمكن ان نتفق عليه، ولا يمكن ان نعود لمناقشة المدة الزمنية بعد ان بحثنا بالأمر لمدة سنتين، وعلى أميركا ان تعلم أن هذا لأمر لن يتم”.

من جهة أخرى، أطلق ظريف تحذيرا لاسرائيل قائلا: “إذا أقدمت اسرائيل على مهاجمة إيران ستكون قد أقدمت على خطوة انتحارية لا لنفسها فقط بل لشركائها أيضا”.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top