2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
طائرة مساعدات مصرية للجيش.. عكر: هباتكم خففت أوجاع الناس
2021-02-25 10:26:24

 حطت عند الثامنة والنصف صباحا في القاعدة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، طائرة مساعدات مصرية محملة بمواد طبية وغذائية مقدمة من الدولة المصرية الى الجيش. وكان في استقبالها وزيرة الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال نائبة رئيس الحكومة زينة عكر ، سفير مصر ياسر علوي ، العميد سيمون ابو جنيد ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، رئيس جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط ، الملحق العسكري في السفارة المصرية العميد صلاح جنيدي وعدد من اركان السفارة.



وبعد تسلم المساعدات قالت عكر:”باسم الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني نشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الفريق اول محمد زكي وسفير مصر الدكتور ياسر علوي والشعب المصري الحبيب على هذا الدعم الطبي الذي يقدمونه اليوم للجيش اللبناني . فالمساعدات الطبية والإنسانية التي وصلت من مصر الى لبنان بعد انفجار الرابع من آب المشؤوم، ساهمت وخففت كثيرا وجع الناس وخصوصا في هذه الأوقات الصعبة التي نعيشها”.



أضافت: “شكر كبير الى الجيش المصري والشعب المصري الشقيق وجميع المسؤولين على هذه المبادرة السخية. لدينا علاقات قوية وتاريخية وقديمة بين مصر ولبنان وستستمر بالطبع مع الأجيال القادمة”.



علوي


بدوره قال علوي:”لقد وصلت اليوم الدفعة الجديدة من الجسر الجوي المصري الممتد منذ انفجار المرفأ في بيروت في الرابع من آب الماضي ، وهذه الدفعة مقدمة تحديدا للجيش اللبناني الشقيق ، وتتضمن موادا طبية ودوائية تم اعدادها بالتنسيق مع الأشقاء في الجانب اللبناني بالإضافة الى نحو خمسة اطنان من المواد الغذائية” .



وتابع: “الجسر الجوي كما ذكرنا، ممتد منذ الرابع من آب الماضي وهو مستمر ما دامت الحاجة اليه، ونحن حاضرون دائما وهذا واجبنا بل اقل من الواجب تجاه لبنان الشقيق ، ونحن حاضرون دائما مع الأشقاء ومصر تسخر كل امكاناتها لدعم الأشقاء في لبنان لتجاوز هذه المرحلة”.




ثم تسلمت عكر درعا تذكارية من جنيدي.



مواضيع ذات صلة:

  1. 300 مليار ليرة من ″المالية″ إلى البلديات
  2. إعادة فتح القطاع التجاري... تعميمٌ جديدٌ من وزير الاقتصاد
  3. بالأرقام.. هكذا أصبحت رواتب اللبنانيين بالدولار!
  4. تدهور الحالة الصحية لـلفنان يوسف شعبان نتيجة إصابته بكورونا
  5. دعم المواشي... كتابين من مُرتضى الى نعمة وسلامة
  6. ما جديد رفع الدعم في لبنان؟


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top