2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
بعد ارتفاع ساعات التقنين.. بيان هام من ″كهرباء لبنان″
2021-02-25 16:26:36

 أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان، في بيان انه، “على الرغم من وصول الناقلتين البحريتين المحملتين بمادتي الفيول اويل ( GRADE A و GRADE B ) الى المياه الاقليمية اللبنانية، ورسوهما قبالة الشاطىء اللبناني، فقد تعذر تفريغ حمولتيهما بسبب عدم فتح الاعتمادات المستندية اللازمة (باخرة ال GRADE B) وصعوبة استكمال الاجراءات المصرفية، وصدور موافقة الموردين لغاية تاريخه للتفريغ (باخرة ال GRADE A) الامر الذي ادى الى انخفاض مخزون هاتين المادتين الى مستوياته الدنيا حيث أشرف على النفاذ، مما نتج عنه تراجعا في التغذية بالتيار الكهربائي بحوالى :400/ ميغاواط من اجمالي الطاقة المنتجة والبالغة حوالى /400,1 ميغاواط، بحيث شهدت جميع المناطق اللبنانية بما فيها منطقة بيروت الادارية ارتفاعا ملحوظا في عدد ساعات التقنين.



كما تعلن مؤسسة كهرباء لبنان، بانها تقوم منذ خمسة أشهر باتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة بشكل مستمر ومتواصل، للحفاظ على اكبر قدر ممكن من الاستقرار في التغذية بالتيار الكهربائي لأطول فترة ممكنة ضمن الظروف الصبة الراهنة التي تمر بها البلاد، وذلك نظرا لوضعية مسألة الاعتمادات المستندية، وصعوبة استكمال الاجراءات المصرفية، وصدور موافقة الموردين للتفريغ، اللذان هما امران خارجان عن ارادة وصلاحية مؤسسة كهرباء لبنان بالكامل، علما ان المؤسسة لاتزال تصرف لغاية تاريخه، من الرصيد المتبقي من مساهمة الدولة في قانون الموازنة للعام 2020.




هذا وانه، من المتوقع ان تتحسن التغذية تدريجيا فور المباشرة بتفريغ حمولتي الناقلتين البحريتين، مع الاشارة الى انه من المرتقب ايضا وصول شحنة محملة بمادة “الغاز اويل” مساء نهار السبت الواقع فيه 27/2/2021، بما سيساهم بتحسين اضافي للتغذية بالتيار الكهربائي في حال تم استكمال الاجراءات المصرفية، وصدور موافقة المورد لتفريغ حمولتها.




واخيرا، ستعمد المؤسسة الى اطلاع المواطنين الكرام على اي مستجدات بشان التغذية الكهربائية عبر بيانات لاحقة، وذلك في ضوء حجم المساهمة المعطاة لها وأسعار النفط العالمية”.



مواضيع ذات صلة:

  1. إصطفافات سياسية حول مواقف بكركي.. لا تبشر بالخير!... غسان ريفي
  2. احتجاجًا على قطع الكهرباء المستمر...متظاهرون يقطعون الطريق
  3. اقرار قرض البنك الدولي لدعم شبكة الامان الاجتماعي.. ماذا عن قروض الاسكان؟
  4. الوقت بدأ ينفذ.. لبنان مهدد بالغرق في الظلام
  5. انفجار ثانٍ في المرفأ ونار ودخان في الجيّة والدولار بـ 14 ألف .. توقعات خطيرة للبنان
  6. رايحين على وضع كتير صعب.. وزير لبناني يحذر!


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top