2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله
تصنيف يكشف الدول التي يدفع فيها السائقون أغلى رسوم الطريق
2021-02-25 16:57:24


تصنيف يكشف الدول التي يدفع فيها السائقون أغلى رسوم الطريق


يحتاج السائقون في كثير من دول العالم إلى دفع رسوم عندما يعبرون بوابات الطرق، لكن قيمة هذه الرسوم تتفاوت بين البلد والآخر، فيما تراهنُ السلطات على استثمار هذه العائدات لأجل تطوير البنية التحتية.وبحسب تصنيف صادر في أستراليا، فإن طريق "تورن بايك" السريع في ولاية بنسلفانيا الأميركية، هو الأغلى في العالم من حيث قيمة الرسوم، لأن من يعبره من أوله إلى آخره، يضطر إلى دفع ما قيمته 112 دولارا.وبما أن التصنيف قد يبدو مفاجئًا لكثيرين، لأن المعروف هو أن دولا كثيرة تعرفُ برسوم الطريق الغالية مثل النمسا، فإن الخبراء يوضحون أن المسافة الطويلة هي التي تجعلُ الطريق السريع في بنسلفانيا الأغلى على الإطلاق.



وفي المرتبة الثانية، حل طريق "غروس غلوكنر" الجبلي السريع الذي يربطُ النمسا بإيطاليا، بتكلفة إجمالية قدرها 45 دولار، في حال قمت بالقيادة من بدايته إلى نهايته.أما طريق "إي وان" السريع في كرواتيا فجاء في المرتبة الثالثة، بتكلفة إجمالية تصلُ إلى 38 دولارا كحد أقصى.ويوضح التقرير أن الغلاء متناسب في الحالة الأميركية، نظرا إلى طول مسافة الطرق، في حين تفرضُ دول كثيرة أصغر مساحة رسوما باهظة.وتعد سويسرا الأغلى على الإطلاق من حيث متوسط رسوم الطريق في البلاد الذي يصلُ إلى 26 دولارا، بينما حلت الولايات المتحدة في المرتبة الحادية عشرة من حيث الغلاء.



وقامت شركة  التأمين الأسترالية "بادجت دايركت" بدراسة بيانات 400 من الطرق السريعة في كثير من دول العالم.

 وأظهرت النتائج أن ثلاثة فقط من الطرق السريعة الأغلى في العالم، توجد في الولايات المتحدة، وهي أكبر اقتصاد في العالم.وعندما يتعلق الأمر بأرخص طريق سريع في الولايات المتحدة، فهو طريق "بولفارد بريدج"، وهو عبارة عن جسر، لأنه لا يكلف السائق الذي يعبرهُ سوى 0.35 دولار أي ما يناهزُ ثلث دولار فقط.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



أستراليا تقر قانونا يجبر عمالقة التكنولوجيا على دفع أموال لوسائل الإعلام مقابل محتواها



توقيف 4 أشخاص في كندا وأستراليا لـ"محاولتهم ابتزاز نائب عراقي"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top