2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo إلقاء قنبلة على منزل معاون في قوى الأمن في عكار.. هل من إصابات؟ logo "مغرضة ومفبركة"... تركيا تنفي مزاعم تصديرها الأسلحة إلى إسرائيل logo "نعمل بصمت"... حجار: ارتدادات الفقر تطال كل المؤسسات! logo اعتدى على خاله بالضرب المُبرح... تفاصيل ما حصل في زغرتا! logo "تحية الأهل غزة"... كرم: لا مكان للمشاريع الإلغائية في لبنان logo طقس "ربيعي دافىء" بإنتظاركم! logo نقابة مستخدمي عمال المياه في البقاع تعلّق الاضراب logo لضبط المتورطين... المطالبة بفتح تحقيق بهروب داني الرشيد من السجن!
"أمانات" الإماراتية تعيد صياغة قطاع الرعاية الصحية في الخليج بصفقة
2021-03-01 16:27:41


أمانات الإماراتية تعيد صياغة قطاع الرعاية الصحية في الخليج بصفقة


 في واحدة من أكبر صفقات الرعاية الصحية بمنطقة الخليج، استحوذت شركة "أمانات القابضة" الإماراتية على مركز كمبريدج الطبي.وأعلنت الشركة، التي تستثمر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم، في بيان اليوم الإثنين، أن قيمة صفقة الاستحواذ بلغت 232 مليون دولار، بما يعكس تزايد الطلب على الخدمات الصحية المتخصصة في منطقة الخليج.



وبحسب بيان على موقع سوق دبي المالي، قالت شركة أمانات إنها اشترت "كمبريدج مركز الرعاية الصحية وإعادة التأهيل" في أعقاب المشاركة في مزايدة شهدت عرض استحواذ من شركة تي.في.إم كابيتال هيلثكير وهي شركة استثمار مالي تركز على الأسواق الصاعدة.



شركة أمانات القابضة، هي أكبر الشركات المتكاملة العاملة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في المنطقة برأسمال قدره 5.2 مليار درهم. وتعمل الشركة المدرجة في سوق دبي المالي منذ عام 2014 على تأسيس والاستحواذ على شركات تعمل في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وتطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.



وقالت "أمانات" إن الصفقة تعد أول استثمار مملوك لها بالكامل في قطاع الرعاية الصحية في الإمارات ومن أكبر صفقات القطاع في منطقة الخليج في السنوات الأخيرة.



يذكر أن مركز كمبريدج متخصص في تقديم الرعاية الصحية اللاحقة للإصابات الحادة ويضم أكثر من 250 سريرا في ثلاثة مقار، اثنان منهما في الإمارات العربية والمتحدة والثالث في المملكة العربية السعودية. وبلغت إيراداته خلال العام الماضي 75.3 مليون دولار وصافي أرباحه 15.2 مليون دولار.



وقال حمد الشامسي رئيس مجلس إدارة أمانات إن الشركة بهذه الصفقة، استخدمت بالكامل رأس المال المدفوع البالغ 2.5 مليار درهم (680.7 مليون دولار) وتدير حاليا أصولا بقيمة تقترب من ثلاثة مليارات درهم.



تمثل صفقة "كمبريدج" ثالث تخارج لتي.في.إم، شركة الاستثمار المباشر التي تستثمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.وقال هيلموت شوسلر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تي.في.إم كابيتال هيلث كير إن نشاط الاستثمار المباشر، الذي يستثمر في الشركات العاملة في مجال الرعاية وإعادة التأهيل الطويل الأمد، يزداد تركيزا على المملكة العربية السعودية مع انفتاح المملكة على المستثمرين الأجانب.



وقال "نحن بالطبع ننشط في السوق ونفحص صفقات جديدة والعديد منها لديها مكون سعودي قوي اليوم"، مضيفا أن الشركة ستواصل التركيز على دول مجلس التعاون الخليجي ومصر.



وقد  يهمك أيضَا:



تراجع حركة التجارة العالمية مع انخفاض في أسعار النفط بنسبة 3%



أسعار النفط تهبط وسط قتامة الآفاق الاقتصادية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top