2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي logo مقدمات نشرات الاخبار logo "غوغل" تطرد 50 موظفاً...احتجوا على تعاونها مع إسرائيل logo "ينتمي إلى فرقة غزة"... الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط logo بالفيديو: حزب الله يستهدف تجهيزات تجسسية في المالكية logo أسبوعٌ ديبلوماسيّ وسياسيّ حافل في السرايا.. وميقاتي مطمئن إلى الدعم الفرنسي للبنان logo إيجابيات تحيط باجتماعات الاليزيه.. وماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى الجنوب logo ملف النزوح بين ميقاتي والاتحاد الاوروبي اليوم وسفراء الخماسية في عين التينة هذا الاسبوع
تسلم وتسليم لرابطة كاريتاس اقليم البترون بحضور الرئيس العام الاب عبود
2021-03-01 17:56:26

أقامت رابطة كاريتاس اقليم البترون اجتماع تسلم وتسليم الهيئة الادارية الجديدة للرابطة في صالون رعية مار اسطفان البترون، بحضور رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، مسؤول الأقاليم الأب رولان مراد، مرشد كاريتاس اقليم البترون الأب فرنسوا حرب ورئيس رابطة اقليم البترون المهندس ايلي السمراني والأعضاء.


البداية بكلمة للرئيس المهندس السمراني الذي رحّب في الحضور ثم عدّد المراحل والانجازات التي تحققت ومنذ تسلّمه رئاسة الرابطة منذ عامين حيث كان العمل كمجموعة واحدة، وتمكنا خلالها من أن نكون فعالين وأقوياء على صعيد القضاء وتحمّلنا كل المسؤوليات التي توجبّت علينا، وكان لنا تعاون وثيق ومميز مع الأبرشيتين المارونية والكاثوليكية ومع باقي كنائس القضاء وتمكنا من بناء علاقات مميزة مع طلاب وادارات المدارس والأديرة ومع مختلف المؤسسات على صعيد المدينة والوسط ووصولا الى الجرد. وقد انطلقنا في دعم 120 عائلة وأضفنا الرقم على رغم كل الظروف الصعبة الى 250 عائلة ومن ثم بفضل تعاوننا مع مجموعات محلية ودولية ومن خلال كاريتاس المركزية فقد تمكنا من تغطية 1500 عائلة وفي النهاية تبقى أهدافنا وهي أن نعمل على مساعدة الفقراء والعائلات المحتاجة .


وختم: إن أهدافنا المستقبلية هو افتتاح مركز جديد للرابطة ومركز صحي وآخر لدعم الانتاج والمونة اللبنانية .


ثم كانت كلمة للمرشد الأب حرب الذي شكر الرب في زمن كثرت فيه الخطيئة والجوع، ودعا للعمل على تنظيم مختلف الأمور بمحبة وبراءة وبساطة كوننا نحن من عائلة الرب وحيث يجب علينا جميعا أن نتعاون معا ضمن جو من المحبة والتسامح والتقوى .


ثم تحدث مسؤول الشبيبة في اقليم البترون ايلي عساف الذي أشاد بما حققته كاريتاس البترون حتى يومنا هذا بالرغم من كل الظروف الصعبة والتحديات ويبقى هدفنا وهو أن تتوسع قواعدنا لنتمكن من العمل على مساعدة اكبر عدد من العائلات المحتاجة.


وشدّد عدد من أعضاء الرابطة بكلماتهم على شكر الرب ونعمه ومحبته وكون ان مبادرتهم وعملهم الانساني الذي أتى بامتياز لمسح دمعة انسان حزين وهو في النهاية يبقى للخدمة العامة فقط.


وكانت الكلمة الختامية لرئيس الرابطة في لبنان الأب عبود الذي دعا للعمل  على تنظيم الذات والالتزام بالعطاء. وقال: نحن لسنا مرتبطين بجماعات أو بأحد واختصاصنا هو كل فقير ومحتاج وكل من يقرع بابنا فنحن مجبورين فيه وبكيفية دعمه ونحن جنود وجهاز الكنيسة الفعال.


وأضاف: اليوم أنتم تمّ اختياركم لتتحملوا المسؤوليات ولتتابعوا المسيرة وهذه من ضمن رسالتنا في كاريتاس ويجب عليكم تأمين المشاريع الانتاجية وكيفية مساعدة كل محتاج ومع طرح وايجاد الأفكار المناسبة .


ثم أعلن عن افتتاح حملة تبرعات كاريتاس والتي من خلالها يتمّ مساعدة كل انسان على عمل الخير ومساعدة كل محتاج. ثم أذاع اسماء اللجنة الجديدة لهيئة كاريتاس البترون وهي: المهندس ايلي السمراني رئيسا، المحامية جورجينا عسال نائبة للرئيس، جيزال شاهين أمينة للسر، بطرس زعيتر أمينا للصندوق، كارلوس شاهين مسؤولا للنشاطات، المحامي يوسف البدّوي مسؤولا للاغاثة، المقدّم السابق شربل أنطون ووداد حرب وساميا أبي خطار مستشارين، هند طربية مسؤولة للعلاقات العامة، ايلي عساف مسؤولا للشبيبة، سيلين الدحداح مستشارة اجتماعية، تيريز نخول سكرتيريا والأب فرنسوا حرب مرشدا روحيا.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top