2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون لاعب كرة قدم في مباراة خيرية...ويسجّل بضربات جزاء! logo محافظ الشمال يطالب بمصادرة الدراجات النارية المخالفة logo "هجوم لاذع" من شمعون على المر: سلامة مطلوب وساكن حدّك logo شجار عائلي ينتهي بالرصاص في طرابلس! logo الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! logo "الذهاب إلى الفراغ"... باسيل: كنا أمام خيارين logo بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر logo في الشمال... أمن الدولة تباشر إخلاء السوريّين
هند صبري: أكبر عدو للمرأة هو نفسها
2021-03-03 23:55:36

القاهرة - محمد صلاح

اعترفت الفنانة هند صبري بوجود حالات تحرش داخل الوسط الفني العربي، ولكنها في نفس الوقت أكدت أن الوضع لا يستحق إطلاق حملة مماثلة لحركة نجمات هوليود «Mee To»، لأننا لم نصل بعد بتعريف واضح ومحدد لفكرة التحرش، وكشفت عن وجود مجموعات لفنانات شابات على مواقع التواصل الاجتماعي، يحذرن من خلالها بعضهن البعض، من الأشخاص المعروف عنهم أنهم يمارسون ضغطا نفسيا على فتيات في مقتبل مشوارهن الفني، ليبيعوا لهن حلم الشهرة، وقالت: «نحن نعرف كم الضغوطات، ونعلم جيدا، ثمن الصمت، وثمن الكلام».

كما أبدت موافقتها على مقولة إن أكبر عدو للمرأة هو نفسها، وأضافت في مداخلة عبر «سكايب» مع برنامج «شربل يستقبل»، أن أكبر عدو للمرأة هو هواجسها أو مخاوفها من عواقب خروجها عن السائد، لذلك فهي تتفق مع الرأي القائل بأن «أكبر عدو للمرأة هو نفسها»، فهي غالبا ما تفرض رقابة ذاتية شديدة على نفسها، تضيع الوقت وتفوت الكثير من الفرص عليها.

واعترفت صبري أنها دفعت ثمن آرائها القاطعة، ولهذا باتت تتحاشى التواجد في «وجه المدفع» حسب تصريحاتها، واعتبرت أن الفن هو أكبر عامل موحد في العالم العربي، ومن خلاله ستكون مجتمعاتنا أكثر تقبلا للآخر، ولكن هناك من يتعمد إبعاد المثقفين عن مساحة التأثير، وكشفت عن وصيتها لبناتها قائلة: «لا تضعوا حدودا لأنفسكم، العالم سيتكفل في ذلك، فلا تساعداه على تقييدكم، حاولوا دائما أن تكونوا في منتهى الليونة للتعامل مع الحياة».





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top