2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يستهدف موقع الراهب logo حمادة: لهذا السبب دعمنا ترشيح الوزير سليمان فرنجية logo كوريا الشمالية تعلن اختبار رأس حربي لصاروخ كروز “كبير جداً” logo اليوم الـ197 من العدوان: 34012 شهيدا و76833 إصابة في قطاع غزة logo بيسكوف: القوات الأوكرانية تستهدف الصحفيين الروس عمدًا logo 11 مليار دولار تعهدات لصالح البنك الدولي لتعزيز الإقراض logo بعد "موجة السيول العنيفة"... "فلاي دبي" تستكمل رحلاتها! logo استبعاد بايدن وترمب من قائمة "أكثر 100 شخص نفوذاً"!
برنت يتجاوز 70 دولارا لأول مرة منذ الجائحة بعد هجوم السعودية
2021-03-08 11:27:10


برنت يتجاوز 70 دولارا لأول مرة منذ الجائحة بعد هجوم السعودية


ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت متجاوزة 70 دولارا للبرميل اليوم الإثنين للمرة الأولى منذ تفشي جائحة كوفيد-19 نهاية عام 2019 ولامس سعر خام غرب تكساس الأمريكي أعلى مستوى فيما يزيد على عامين، في أعقاب تقارير عن هجمات على منشآت سعودية وبلغت عقود برنت تسليم مايو/أيار 71.38 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة، وهو أعلى مستوى منذ الثامن من يناير/كانون الثاني 2020، وبحلول الساعة 0600 بتوقيت جرينتش سجلت 70.96 دولار للبرميل، مرتفعة 1.60 دولار بما يعادل 2.3% وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل/نيسان 1.47 دولار أو 2.2% مسجلا 67.56 دولار. ولامس عقد أقرب استحقاق 67.98 دولار في وقت سابق، أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018 وارتفعت الأسهم الآسيوية بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار بينما تؤذن بيانات إيجابية من الولايات المتحدة والصين بانتعاش اقتصادي عالمي.



وكان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية صرح مساء أمس الأحد بأن إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية، تعرضت لهجوم بطائرة مُسيرة دون طيار، ولم ينتج عن محاولة الاستهداف، أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات وأشار المصدر إلى محاولة متعمدة أخرى للاعتداء على مرافق شركة أرامكو السعودية، حيث سقطت، مساء اليوم، شظايا صاروخٍ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع لشركة أرامكو السعودية في مدينة الظهران والحي السكني يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسياتٍ مختلفة، مبيناً المصدر أنه "بفضل الله، لم ينجم عن هذا الاعتداء أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو المُمتلكات" كما أشار المصدر، في تصريحه، إلى أن السعودية تؤكد أن هذه الاعتداءات التخريبية تُعدّ انتهاكاً سافراً لجميع القوانين والأعراف الدولية، وأنها بقدر استهدافها الغادر والجبان للمملكة، تستهدف، بدرجة أكبر، الاقتصاد العالمي.



من جانبها أكدت وزارة الدفاع السعودية، أن اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي المستهدف لمرافق أرامكو بالظهران تسبب في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية وقال المحللون لدى آي.ان.جي في تقرير "نتوقع المزيد من الصعود في السوق على المدى القصير، لاسيما أن من المرجح أن تحتاج السوق الآن إلى تسعير علاوة مخاطر مع تزايد وتيرة الهجمات،" مشيرين إلى أن هذا هو الهجوم الثاني في الشهر الجاري عقب هجوم استهدف جدة في الرابع من مارس/آذار بحسب رويترز وارتفع برنت والخام الأمريكي للجلسة الرابعة على التوالي، بعد أن قررت أوبك وحلفاؤها استمرار تخفيضات الإنتاج دون تغير يذكر في أبريل/نيسان.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



خام برنت فوق 54 دولارا للمرة الأولى منذ 26 شباط



العقود الآجلة لخام برنت تصعد دولارا إلى 64.35 دولار للبرميل



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top