2018- 11 - 15   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما قاله الرئيس عون أمام زوّاره عن "المصالحة التاريخيّة" logo أسامة سعد يستقبل وفدا من حركة فلسطين الحرة logo خوري بعد لقائه الحريري: عرضنا الخطوات لتشجيع الصناعات الوطنية logo البعريني: ما يجري من حولنا من نزاعات يدعونا للتوحد اكثر logo هاشم: من حق اللقاء التشاوري أن يكون شريكا في الحكومة logo الصين ونيوزيلندا تعتزمان الارتقاء بجهود تحديث اتفاقية التجارة الحرة logo غرفة تجارة وصناعة ابوظبي تحتفل بيوم التسامح العالمي logo العيد الـ75 لاستقلال لبنان: نشاطات ضخمة للجيش واطلاق هاشتاغ #يوبيل_لبنان! (رولان خاطر)
ندى طربيه لـ«الجمهورية»: التقليد... بلا خجل
2014-10-31 00:52:20

بعدما برزت في فرقة «سين سين» وتميّزت بتقليد مروحة كبيرة من النجمات اللبنانيات والعالميات، تستعدّ الممثلة الموهوبة ندى طربيه لمجموعة مشروعات جديدة تكشف تفاصيلها في حديث خاص لـ»الجمهورية».

بيونسيه، شاكيرا، ماجدة الرومي، هيفا وهبي، أصالة نصري، مايا دياب، إليسا، لطيفة، نجوى كرم وميريام فارس هنّ بعض من النجمات الكثيرات اللواتي برعت ندى طربيه في تقليدهنّ بنحوٍ لافت. نجمة «الشانسونييه» اللبنانية هي قارئة ممتازة للغة الجسد وردار لا يخطئ التقاط أيّ إشارة بارزة في شخصيّة النجمات اللواتي قدّمتهن ببراعة إستثنائية على المسرح.

ممثلة متمكّنة من أدواتها وحسناء تخطّت تصنيف «الجمال الصامت» لتكون فنانة في ما تقدّمه. تطوّع الجرأة سواراً تضعه في يدها لتكتمل معه أكسسوارات الشخصية فلا تجعله طوقاً يلتف حول عنقها فيخنق الموهبة ويأسرها.

«ستاند أب» في الجميزة

وبالاجتهاد والمثابرة نفسيهما، تستعدّ ندى لكلّ مشروع جديد سواء في التلفزيون أو المسرح. هكذا تضرب ندى يوم الأحد موعداً مع عشّاق الـ»ستناد أب كوميدي»، في عرض خاص تقدّمه في منطقة الجميزة بمشاركة طوني كيروز وريمون صليبا. وتكشف في حديث خاص لـ«الجمهورية» استعدادها للمشاركة في الموسم الجديد من مسرحية «سين سين» الكوميدية الشهيرة التي يستمرّ التحضير لها حالياً مع فريق العمل.

قليل من السياسة

وتعترف: «قررنا التقليل من الموضوعات السياسية في المسرحية المقبلة بعدما لمسنا مدى قرف الناس من السياسة، خصوصاً في ظلّ الأوضاع الحالية التي ترخي بظلالها على كلّ شيء، ولا سيّما المسرح الذي يتأثر كثيراً بالأزمات التي يعيشها البلد».

وتؤكّد انّ الموضوعات الاجتماعية «هي التي ستطغى على المسرح سواء في «الشانسونييه» او الـ«ستاند أب كوميدي». إلى ذلك، لا تستبعد ندى عودة مسرحية C Fou لماريو باسيل بعروض جديدة بعدما استغرق العمل عليها ثمانية أشهر وتوقفت في ضوء الظروف الحالية.

وإلى المسرح تستمرّ ندى بالمشاركة إلى جانب شادي مارون وغابي حويّك في برنامج «حلو كتير» الكوميدي الساخر عبر شاشة تلفزيون لبنان، ولا تستبعد الممثلة الشابة انتقال البرنامج الذي كان بدأ من محطة NBN إلى شاشة ثالثة في ضوء مفاوضات تجرى في هذا الخصوص. كذلك، تطلّ بشكل متفرّق عبر برنامج «طلّ القمر» لشادي مارون على شاشة «NBN».

شريكة ندى مسرحياً وتلفزيونياً إلى جانب شادي مارون هي الممثلة ألين أحمر التي تؤكّد ندى أنّها بمثابة شقيقة لها، معتبرةً أنّ «الغيرة موجودة بشكل عادي بين الفتيات لكنها تظهر عندما تشعر إحداهن بالدونية أو بأنّ حضور الأخرى طاغٍ عليها. وهذه ليست الحال بيني وبين ألين. نتفاهم بنحوٍ ممتاز أحبّها، ونضع أيدينا في أيدي بعض لتقديم الأفضل».

وترى الممثلة الموهوبة أنّ تقليدها النجمات «يأتي من زاوية كاريكاتورية، حيث أبحث عن علامة نافرة في شخصية النجمة وطريقة أدائها وتصرّفاتها وأطوّرها لأضعها في قالب شخصيّة متكاملة».

مروحة من النجمات

وتعترف: «هيفا وهبي نجمة جماهيرية أحبّها كثيراً، وأستمتع بأداء شخصيتها. عندما صبغت شعرها إلى الأحمر قلّدتها بالشعار المستعار، ثمّ عدتُ واستغنيت عن اللون مثلها بعدما عادت إلى الأسود. إليسا أيضاً من النجمات اللواتي يُقال إنّني بارعة في تقليدهن.

وكذلك الأمر بالنسبة إلى ميريام كلينك التي يتدوال الناس أخبارها بشكل دائم. وبين أصالة ولطيفة وماجدة الرومي ونجوى كرم وعايدة أبو جودة وشاكيرا أبحث دوماً عن المختلف وأقدّم كلّ شخصية بطريقة مركّبة تضيف إلى النص الذي يضمن الفكاهة والضحك».

وتؤكّد: «لم أتلقَ يوماً اتصالاً من نجمة عاتبة وقد يعود السبب إلى أنني أتحاشى التجريح والشخصنة. في النهاية أنا أقدّم عملاً لإضحاك الناس ومن الطبيعي أن أقدّمه بطريقة كاريكاتورية ولكنني أحرص على عدم تخطّي الحد الأدنى من اللياقة».

بين باسم فغالي ومايا دياب

وعن الأزمة بين النجمة مايا دياب وباسم فغالي ووصلت إلى المحاكم على خلفيّة تقليد هذا الأخير لها تقول: «من وجهة نظر المشاهد لا بدّ أن أقول إنّ ما يريده هو أن يضحك، وقد لا تهمّه كثيراً مشاعر النجمة التي يتمّ تقليدها إلّا إذا كان من معجبيها.

أمّا من وجهة نظر مايا، فلا يمكنني إلّا أن أتفهّمها، فقد تكون امرأة تخشى على عائلتها وسمعتها، وقد لا تتقبّل تجريحاً كهذا. ومن جهة أخرى، باسم فغالي من الأهم في لبنان والعالم في مجاله، لكنّني شخصيّاً أهتمّ بعملي وأسعى لئلّا أستعمل كلمات وقحة أو جارحة وإنما أقلّد الفنانة وهي ترقص أو تغنّي».

بلا خجل

وعن موقفها من تهمة الابتذال والإثارة التي تلاحق ممثلات الشانسونييه تردّ: «غالباً ما يُطرح هذا الموضوع، وأنا أرى أنّ الممثلة تقدّم الإغراء وحده عندما لا تملك سواه. فلا موهبة ولا مقوّمات. بالنسبة إليّ أكتب وأمثّل وأغنّي وأقلّد ولا أضع نفسي في دور منحَطّ لأظهر أشياء تجعلني أخجل من نفسي».

وتضيف: «الجرأة مطلوبة لتقليد نجمات هنّ أساساً جريئات. لكن عندما أقدّم مشهداً غالباً ما أتخيّل نفسي أمام واحدة من اثنتين: الفنانة التي أقلّدها أو عائلتي. وأحرص على تقديم ما يليق بموهبتي فلا أخجل إن شاهد زوجي أو ابني المشهد فأقدّم المطلوب من دون زيادة أو نقصان».

مسرح المرأة

وترى ندى أنّ المراة لا ينقصها شيء لتأسيسها فرقتها الخاصّة أو ليكون لها مسرح خاص بها في عالم «الشانسونييه». «الأسماء الذكورية موجودة بحكم الوضع القائم. فالبلد دائماً يتأرجح بين الاستقرار والحرب. نتمرّن ونتعب ولا ندري كم تستمرّ المسرحية، ثم وضْع المحطات التي تتعامل مع هذه الفرقة أو تلك دون سواها. كلها عوامل تساهم في تكريس الاحتكار وحصر الساحة بأسماء معيّنة علماً انها لا تتسّع كثيراً فالمنافسة قوية. والشباب مشكورون على استمراريتهم رغم كل الظروف».



رنا اسطيح



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2018
top