2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" ينعى أربعة شهداء.. وسكان المستوطنات ينتقدون حكومتهم logo الحرارة ستنخفض.. إليكم تفاصيل الطقس logo ليست المرة الأولى... فرار 12 من سجناء داعش في سوريا! logo حزب الله ينعى "أبو حسن جاد" logo حزب الله ينعى "أبو حيدر" logo فضل الله يفصح عن السبيل "الوحيد" لمعالجة الإشكالات وإزالة الهواجس! logo "أجواء سديمية"... اليكم حال طقس عيد الفصح! logo 3 شهداء لـ”حزب الله” اليوم
كورونا في المدارس تحت السيطرة..وعلى الأهل عدم إثارة الذعر
2021-09-25 17:55:51


كما كان متوقعاً بعد فتح المدارس، بدأت تظهر حالات كورونا بين التلامذة والطلاب. وظهرت بعض الحالات في أكثر من منطقة مثل بيروت والبقاع، وتابعتها وزارتا الصحة والتربية. علماً أن المدارس التي فتحت أبوابها ما زالت تقتصر على شطر من القطاع الخاص، الذي يفترض أن يستكمل فتح مدارسه الأسبوع المقبل. وفي حال حلت المعضلات التي تحول دون انطلاق العام الدراسي في القطاع الرسمي، من المرجح أن ترتفع الإصابات، لأن معظم المدارس الرسمية مكتظة بالطلاب.إصابة في حفلوأكدت رئيسة وحدة الترصد الوبائي ندى غصن في وزارة الصحة لـ"المدن" أن التعاون مع وزارة التربية في هذا المجال كبير، ويتم عزل حالات الإصابة وإجراء الفحوص للمخالطين فورياً. هناك منصة خاصة انشأتها وزارة التربية بالتعاون مع الصليب الأحمر للتبليغ عن الحالات، فضلاً عن تخصيص أرقام للخط الساخن. وقد تبلغت المنصة حالات معدودة وتمت السيطرة عليها. وقد بُلِّغ عن إصابة في حفل بإحدى المدارس، وجرت فحوص للمخالطين، ولم يكتشف أي إصابات أخرى. وعندما تستدعي الحاجة سيتم نشر تقرير أسبوعي في هذا الشأن لطمأنة الأهل، كما قالت.
إلى ذلك تتابع لجان الأهل في المدارس الخاصة هذا الشأن، وأكدت رئيسة اتحاد لجان الأهل وأولياء الأمور لما الطويل أنهم تبلغوا من بعض اللجان في بعض المدارس في بيروت والبقاع عن بعض الحالات. وقد تمت السيطرة عليها بعد إقفال الصفوف وفحص المخالطين. وأوضحت أن الأمور في المدارس التي فتحت أبوابها ما زالت تحت السيطرة، خصوصاً أن المدارس تعتمد البروتوكول الصحي بشكل جيد، داعية الأهل إلى التبليغ على المنصة والتحلي بالمسؤولية في عدم إرسال أولادهم المرضى إلى المدارس كي لا يتسبب أي فيروس تنفسي عادي بحالة ذعر، كما حصل في إحدى المدارس في صيدا. إذ تبين بعد إجراء الفحوص أن جميعها كانت سالبة، واقتصر الأمر على زكام عادي.
لكن المشكلة تبقى في تكبد أهالي الطلاب ثمن الفحوص، إلا في حال التبليغ عن إصابة، فتتكفل وزارة الصحة بفحص المخالطين مجانًا. بينما على الأهالي في المدراس الخاصة تأمين فحوص أبنائهم، وذلك إلى حين تأمين الفحوص السريعة المجانية، التي ستوزع على المدارس قريباً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top