2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo حرب أوكرانيا "المنسية" logo فيتو أمريكي ضد فلسطين:هيا إلى السلاح! logo بعد ضربة العراق... أول تعليق اميركي! logo "حماس تبحث نقل مقرها لخارج قطر"... اعلام يكشف! logo "رأسٌ حربي كبير جدا"... تجربة عسكرية جديدة لكوريا الشمالية! logo "اجتياح إسرائيلي وشيك"... الحشيمي: حركة بدون بركة logo "لا تقدّم رئاسياً والسفراء استطلعوا الأجواء"... نائبٌ يكشف! logo لماذا قصد فرنجية بكركي؟!.. حسناء سعادة
ميقاتي: كلام وزير الإعلام مرفوض.. وقرداحي يعتذر
2021-10-26 23:56:23

اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، إن تصريحات وزير الإعلام، جورج قرداحي، مرفوضة، ولا تعبّر عن موقف الحكومة إطلاقاً، خصوصاً في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب، وتحديداً "الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي".وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لميقاتي: "إن دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، يعلن تمسك لبنان بروابط الأخوة مع الدول العربية الشقيقة والمحددة بشكل واضح في البيان الوزاري للحكومة التي ينطق باسمها ويعبّر عن سياستها وثوابتها رئيس الحكومة والحكومة مجتمعة". وأضاف: "أما بخصوص كلام وزير الإعلام جورج قرداحي الذي يجري تداوله، والذي يندرج ضمن مقابلة أجريت معه قبل توليه منصبه الوزاري بأسابيع، فهو كلام مرفوض ولا يعبّر عن موقف الحكومة إطلاقاً، خاصة في ما يتعلق بالمسألة اليمنية وعلاقات لبنان مع أشقائه العرب وتحديداً الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسائر دول مجلس التعاون الخليجي. إن رئيس الحكومة والحكومة حريصون على نسج أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية ويدينون أي تدخل في شؤونها الداخلية من أي جهة أو طرف أتى. فاقتضى التوضيح".من جانبه، أوضح قرداحي في بيان، إن المقابلة المتداولة أجريت في الخامس من شهر آب الماضي، "أي قبل شهر من تعييني وزيراً في حكومة الرئيس ميقاتي، لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الإمارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء، وما قلته بأن حرب اليمن أصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف، قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن، لكن أيضاً محبةً بالسعودية والإمارات وضناً بمصالحهما".وكانت تصريحات وزير الإعلام أثارت، خلال برنامج "برلمان شعب"، موجة استنكار ولوم شديد، لما لها من آثار سلبية لعلاقات لبنان مع دول الخليج وخصوصاً مع السعودية.وكان "برلمان الشعب" عرض يوم الاثنين، في موقعه الالكتروني وفي "يوتيوب"، مقابلة مع وزير الإعلام جورج قرداحي، انتهت بحجب الثقة من قبل الأعضاء قبل تحويلها إلى استفتاء شعبي حيث يقوم المشاهدون بالتصويت. وخلال استجوابه، أجاب قرداحي رداً على سؤال: "هل تتمنون حصول انقلاب عسكري في لبنان؟"، فقال: "يا ريت"، مطالباً بانقلاب عسكري مؤقت، لمدة خمس سنوات لتنظيم الأمور والدفاع عن حقوق الناس. وخلال الحلقة أيضاً أعاد قرداحي دفاعه عن الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه، معتبراً أن هناك مؤامرة كونية على سوريا وأن ما فعله نظام الأسد كان دفاعاً عن النفس بمواجهة "أكَلَة الأكباد" كما سمّاهم. أما الضحايا المدنيون من أطفال ورجال ونساء، فوضعهم قرداحي في خانة ضحايا الحرب التي لا بد منها لمواجهة الإرهابيين، رافضاً وصف بشار الأسد بالمجرم.وكان قرداحي قد اعتبر أنّ مليشيا الحوثي، المنضوية تحت اسم جماعة "أنصار الله"، يدافعون عن أنفسهم ولم يعتدوا على أحد، مشيراً إلى أنّ "الحرب في اليمن عبثية ويجب أن تتوقّف". وقال إنّ "الحوثي يدافع عن نفسه في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات".وفي سياق متصل، لفتت مصادر سعودية لقناة "أم تي في"، إلى "أزمة ديبلوماسية حادة بسبب تصريحات وزير الاعلام جورج قرداحي المسيئة للدول العربية، وذلك بمعزل عن توقيت تسجيل المقابلة، إلا أنها تدل على نيات مُطلقها".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top