2020- 06 - 05   |   بحث في الموقع  
logo محمد الدوسري يؤكد أن الجيش الأبيض نجح في أداء مهمته تجاه مصابي كورونا logo 7 فوائد لفاكهة "الكيوي" تعرف عليها وحافظ على مناعتك قوية logo اقتصاديون خليجيون يؤكّدون أن "كورونا" فرض الكثير من المتغيرات logo رئيس الجمهورية للحكومة: نحنا ما إلنا علاقة!!… غسان ريفي logo هل يتكرّر ″السبت الأسود″ يوم غد؟… عبد الكافي الصمد logo أي مصير لحراك يوم السبت؟… ديانا غسطين logo هل تحول كورونا في لبنان الى ″غب الطلب″؟!… عزام ريفي logo ماذا في أسرار الصحف؟
الحريري يؤكد على حكومة وحدة ويقول ان الامور في الاتجاه الصحيح
2009-07-24 00:00:00

( احمد شعيتو ) الامور سائرة في الاتجاه الصحيح في الموضوع الحكومي بحسب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الذي زار بعبدا، وهو في ذلك يلتقي مع اشارات التفاؤل التي يطلقا رئيس مجلس النواب نبيه بري ، كما كان تجديد من الحريري للتوجه نحو حكومة وحدة.فقد زار الحريري رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عصر اليوم وبحث معه في آخر تطورات الوضع الحكومي .
وقال الرئيس المكلف اثر اللقاء "لن اتكلم كثيرا لكن الامور سائرة في الاتجاه الصحيح. واضاف ان احداث الاسبوع الماضي تجعلنا نؤكد ان الحكومة يجب ان تكون حكومة وحدة ".
 وكان الحريري  زار قبل ظهر اليوم مطرانية بيروت للروم الارثوذكس في الاشرفية حيث التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم ومطران بيروت للطائفة المطران الياس عودة في حضور وزير الاعلام طارق متري والمستشار هاني حمود وتم خلال الاجتماع عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة . 
بعد اللقاء تحدث الرئيس المكلف الى الصحافيين فأكد ان ما يهمني دوما هو العيش المشترك والتركيز عليه لاننا في لبنان مسيحيين ومسلمين. لسنا فقط محكومين بالعيش معا ولكن ارادتنا هي في ان نعيش مع بعضنا وان نتساوى ونتناصف في ما بيننا . من ناحية ثانية استقبل الرئيس المكلف بعد الظهر في بيت الوسط السفير الاسباني في لبنان خوان كارلوس غافو الذي قال انه تطرق خلال اللقاء الى الوضع في الجنوب. واضاف ان تصريحات مختلف الاطراف السياسية اظهرت تمسكها بالقرار 1701 وباستمرار الهدوء الذي يسود حاليا في المنطقة. كما ان كلينا يعتبر ان مهام قوات "اليونيفيل" اساسية في الجنوب وان العلاقة بينها وبين الاهالي ممتازة ".
اضاف "وفي ما يتعلق بتشكيل الحكومة فقد اعطاني الرئيس المكلف انطباعا بأن الامور تسير في الطريق الصحيح. وان المهم هو ان القوى السياسية التي تملك وجهات نظر مختلفة حيال تشكيل الحكومة. تشعر جميعها بان الوقت حان للقيام  بعمل بناء وان تعمل جميعها في اطار حكومة وحدة تكون مقبولة وتخدم الشعب اللبناني ولبنان. وتساعده على انجاز الاصلاحات واتخاذ القرارات التي تسهم في بناء البلد وارساء الاستقرار فيه ".
واستقبل الرئيس المكلف بعد الظهر المسؤول الاعلى لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الامن القومي الاميركي دانيال شابيرو في حضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان ميشيل سيسون وهاني حمود. وتم خلال اللقاء عرض للتطورات الاقليمية والدولية . ( نقلاً عن المنار )





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top