2020- 04 - 07   |   بحث في الموقع  
logo معلومات عن اشكال داخل سجن زحلة بين السجناء وعناصر الامن تسبب بسقوط جرحى من الامن logo رئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الامن: نأمل عدم الوصول الى قرارات أقسى logo ياسمين عبدالعزيز تهدد الجميع! logo نيشان يفسخ عقده: الصحة أهم logo رامز جلال.. أزمة جديدة logo بالفيديو.. اندمج الفنان محمد رمضان في التمثيل فكان المصور هو الضحية logo الهند تعيد النظر في تصدير "هيدروكسي كلوروكين" logo جامعة القاهرة تعلن تفاصيل جديدة حول البروتوكول العلاجي لكورونا
الجمعية اللبنانية تنوّه باجراء انتخابات الجامعة اللبنانية الاميركية
2014-11-07 17:35:00

نوّهت الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات في بيان بـاجراء الانتخابات في الجامعة اللبنانية الاميركية بوقتها ومن دون تأجيل او الغاء، كما نوهت بالتعاون الدائم والمستمرّ بين ادارة الجامعة اللبنانيّة الاميركيّة والجمعيّة، وآملة ان تعمل ادارة الجامعة على تطوير القانون والشق التنظيمي للعملية الانتخابيّة انطلاقا من الملاحظات التي سنوردها ادناه.
وأشارت الجمعية الى انه بما يخصّ اليوم الانتخابي، فقد جرت الانتخابات في جو هادىء بشكل عام من دون مشاكل امنية حيث بدأ اليوم الانتخابي بمشاركة خفيفة للطلاب ازدادت مع اقتراب ساعات الظهر.
وأوضحت ان الادارة الموكلة تنظيم العملية الانتخابية عملت على تنظيم المراكز بالمعدات اللوجستية المطلوبة حيث استعملت عوازل ضامنة لسرية الاقتراع كما استعملت البطاقات المعدّة سلفا مع الاشارة الى ورود عدد من الملاحظات على طريقة استخدامها في فرع بيروت، حيث كان طلاّب الجامعة مضطرون الى اعطاء البطاقة وهي مفتوحة الى رئيس القلم كي يتمكّن من ادخالها على الماسح الالي ما كان يضرب مبدأ السرية  في معظم الاحيان، فقد كان الطلاّب يختارون مرشّحيهم ويخرجون باللائحة وهي مفتوحة ايضا حيث منعت الادارة الطلاب من طي الورقة كي يتمكنوا في الفرز من ادخالها الى الماسح الالي، بالتالي فان خيارات الطلاب لم تكن سرّية برغم اعتماد الجامعة المعزل والبطاقات الرسمية الموحّدة وذلك ما يمكن ان يعرّض الطلاب الى بعض الضغوطات من قبل الماكينات الانتخابية.
ولفتت الى ان صناديق الاقتراع غير شفافة في بيروت، والجامعة بشكل عام لم تكن مؤهلة لاستقبال الاشخاص ذوي الاعاقة، كما ان الجامعة قد ابقت على صور المرشحين على اللوحات المخصصة للاعلانات في بيروت وجبيل ولم تقم على نزعها بالرغم من ان فترة الصمت المحددة بالقانون تحتّم ذلك.
واكدت الجمعية ان الماكينات الانتخابية الطلابية مارست الضغط الذي تمارسه بكل الانتخابات الطلابية حيث رصدنا استقبال بعض ممثلي اللوائح للطلاب وتوجيههم الى مراكز اقتراع، اما من حيث الانفاق الانتخابي في يوم الاقتراع فلم تلحظ الجمعية انفاقا واضحا من قبل المرشحين.

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top