2020- 04 - 02   |   بحث في الموقع  
logo نوفاك يؤكّد أن روسيا لا تعتزم زيادة إنتاج النفط بسبب فائض المعروض في السوق logo بوتين: خطر كورونا لا يزال قائماً وذروته لم تأت بعد logo مستشفى "المعونات" يوفرُ فحص "كورونا" من السيارة! logo مصانع أدوية "حيّة" لإنتاج الأنسولين داخل جسم مرضى السكّري logo نبات استخدمه البشر منذ قرون يمكن أن يساعد في وقف تساقط الشعر logo المجذوب يُشارك عن بعد بإجتماع لوزراء التربية الفرنكوفون logo قائد الجيش يشكرُ "الضباط المتقاعدين" logo نورا جنبلاط: متوحّدين حولكم
هل يحل تلسكوب ألما لغز نشأة الكون؟
2014-11-07 17:19:00

ذكرت التقارير العلمية أن التلسكوب الأوروبي ألما التقط في منطقة أنديز الصحراوية بتشيلي لأول مرة صورا تفصيلية لنظام شمسي يوثق نشأة أول كوكب، مما يجعل هذا الاكتشاف قادرا أن يساعد على حل ألغاز نشأة الكون.
ولفتت التقارير الى أنها ليست صور محاكاة لنشأة الكون ولكن صوراً حقيقية التقطها تلسكوب ألما، فقد نجح التلسكوب الذي يُعد من أعظم الانجازات العلمية والتكنولوجية في القرن الحادي والعشرين في الكشف عن أسرار الفضاء الكوني.
وأشارت التقارير الى أن هذه الصور تُظهر قرص الغبار حول الكوكب الشاب الحديث HL Tauri ومحيطه، وتعد صور تلسكوب ألما أكثر دقة من الصور الملتقطة من تلسكوب هابل الفضائي لوكالة الفضاء ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية الذي يدور حول الأرض.
كما تظهر صور الكوكب، الذي ينتمي لنظام شمسي يبعد 450 سنة ضوئية عن الأرض، هالات وثقوب تعود بالأرجح إلى نشأة هذا الكوكب الشاب، حسب ما ذكره تقرير نشرته صحيفة فرانكفوته ألغيماينه الألمانية.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top