2020- 04 - 07   |   بحث في الموقع  
logo تقرير يكشف فائدة "الشلولو" في تعزيز مناعة الجسم لمواجهة فيروس" كورونا" logo تقرير يكشف فائدة "الشلولو" في تعزيز مناعة الجسم لمواجهة فيروس" كورونا" logo لا مساعدة للبنان... logo مركز حجر لـ "حزب الله" logo الخشية من "السيناريو الإيطالي" logo نيجيريا تطلب من مقرضين دوليين تمويلا 6.9 مليار دولار لمكافحة كورونا logo توسعة المطامر "بحجة كورونا" logo أول دولة تعلن "السيطرة" على تفشي كورونا!
حسن: لا يمكن تحقيق مصالح امتنا دون التوحد والتنسيق البناء ورفع الصوت
2014-11-07 18:58:00

أشار شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن في كلمة له خلال مؤتمر العائلة وتحديات العصر في الشرق الأوسط الذي عقد في الربوة الى انه يكفي ان نفكر برؤية التاريخ الحضاري للبشرية مع اغفال المفاهيم الدينية والفلسفية والاجتماعية للعائلة حتى نفتقر برؤيتنا للوقوف على المكونات الاولى لأي مجتمع مدني قابل للحياة.
وأوضح حسن ان المؤسسات الاممية الكبرى معطلة بل بحالة عجز فاضح امام مصالح القوى العظمى، وهي سبب الظلم والفشل في معالجة القضية الفلسطينية وما لحقها من تبعات على اوطاننا ناهيك عن ما حصل في سوريا والعراق، وهذا يعني وجوب ان نكون عادلين مع انفسنا اولا ولا نكون مشتتين، ومصالح امتنا لا يمكن تحقيقها دون التوحد والتنسيق البناء ورفع الصوت تمسكا بالامانة الغالية.
ولفت الى انه مهما تعددت مهام رجل الدين في عالمنا المعاصر، فارادة رجل الدين في ذاته هي رعاية الامانة والعهد، ونحن كلنا تجمعنا امانة واحدة وعهد واحد وهو عهد الله باللقاء والحواء والتواصل، والدين هو ما يزهر في القلب من معاني السمو الانساني، اذ نرفض كل الخطابات الدينية التي تحول الدين الى نزاعات، وندعو الى الخير الذي يجمع والى العقل الذي يحسن التدبير.

 





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top