2023- 03 - 27   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo ميقاتي يدعو مجلس الوزراء الى الانعقاد ظهر غد… وبند وحيد على جدول الاعمال logo الجامعة اللبنانية تلتزم بالتوقيت الرسمي logo دائرة الأوقاف في طرابلس واتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال: لاعتماد التوقيت الشتوي logo واشنطن بعيدة عن المسيحيين: انتخاب الرئيس ليست مهمتنا logo ميقاتي يدعو لجلسة لمجلس الوزراء ظهر غد وموضوع التوقيت البند الوحيد على جدول الاعمال logo في الشويفات.. قتل زوجته بـ10 رصاصات! logo هذا ما تبلّغه الحلبي من ميقاتي بشأن التوقيت الصيفي
عودة المهرجان الدولي للسينما بالجزائر بمشاركة 60 فيلما
2022-11-30 19:55:41

ينطلق المهرجان الدولي للسينما بالجزائر في دورته الحادية عشرة الجمعة بمشاركة 60 فيلما بين روائي ووثائقي وقصير، بعد غياب عامين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت مديرة المهرجان زهيرة ياحي إن المسابقات الرسمية تضم 25 فيلما، من بينها الفيلم الروائي الطويل (أرقو) للمخرج الجزائري عمر بلقاسمي وفيلم (إخواننا الجرحى) للمخرج هيلير سيستيرن والمأخوذ عن رواية فرنسية تتناول شخصية فرناند إيفتون الذي تم إعدامه في 1957 بسبب مساندته لثورة التحرير.

وأضافت أن الافتتاح في الثاني من ديسمبر كانون الأول سيكون مع فيلم (الغريب) للمخرج السوري أمير فخر الدين، بينما سيكون الختام في العاشر من الشهر ذاته مع الفيلم الجزائري (الملكة الأخيرة) للمخرجين داميان أونوري وعديلة بن ديمراد.

ويرأس لجان التحكيم ثلاثة من أبرز المخرجين الجزائريين هم مرزاق علواش لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وعلي فاتح عيادي لمسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وسعيد مهداوي لمسابقة الأفلام القصيرة.

ويشمل برنامج المهرجان ثلاث ورش تدريب عن (السينما والبيئة) و(مهنة التمثيل) و(بين الوثائقي والروائي.. حدود مبهمة).

ويحرص المهرجان الذي تأسس عام 2009 على تسليط الضوء على الأفلام غير التجارية التي تتناول عادة قضايا وطنية أو إقليمية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top