2024- 02 - 26   |   بحث في الموقع  
logo غارة بعلبك.. هذه بعض تفاصيلها logo مذكرة الشامي للوزراء: لا للشعبويّة والأزمة لا تُحل بإطالتها logo الطقس مستقر.. إلى متى؟ logo شهيدان جراء الغارة الإسرائيلية على بعلبك logo بو حبيب يُحدّد موعد الرد على المقترح الفرنسي logo "حجج واهية"... مراد: على الدولة أن تحسم موقفها! logo وفاة مراسل "بي بي سي" في سوريا عساف عبود logo أنطوان ملتقى...أعاد "مسرح مارون النقّاش" وأصحابه حولوه مشغلاً للخياطة
إبراهيم نصر الله وليلى الشوا يفوزان بجائزة فلسطين
2022-12-01 10:56:08

أعلن في مدينة سينسينّاتي- ولاية أوهايو، ولندن، فوز الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله بجائزة فلسطين للآداب 2022 التي تمنحها مؤسسة جائزة فلسطين، وهي مؤسسة غير ربحية، مستقلة، من المثقفين والكتاب والأكاديميين، هدفها "حماية الأحلام والإنجازات الفلسطينية وتعزيزها". وتكرِّم الفائزين سنويًا في مجالات الفنون والأدب والعلوم.وأفادت اللجنة بأنها منحت جائزتها في فرع الآداب لإبراهيم نصر الله هذا العام لأنه "يعتبر من أكثر الكتاب مقروئية في العالم العربي؛ في شعره وأعماله الروائية، وقد شقّ دروباً للنضال والمقاومة والأمل الفلسطيني، وترك أثرًا عميقاً في الأجيال الجديدة بخطاب فني جديد، وتعدّ كتبه ومقالاته الواسعة واحة من المعرفة والجمال. ورأت أن نصر الله ليس كاتبًا معاصرًا قويًا وحسب، بل شخصية بارزة في الأدب العربي والعالمي، وتحمل موهبته الرائعة ثقل التاريخ والإنسانية بطريقة نادرًا ما تُرى في عالم الأدب".كما أُعلن في بيان منفصل، فوز الفنانة التشكيلية الفلسطينية ليلى الشوا (1940-2022) التي رحلت قبل شهر، بجائزة فلسطين 2022 للفنون. وجاء في بيان الجائزة: "ولدت ليلى في غزة وكرست حياتها لنقل الحقائق الوحشية للحياة الفلسطينية تحت الاحتلال مع إعطاء مساحة كبيرة لصوت للمرأة العربية، وهي واحدة من أقوى الفنانين والرموز الفلسطينية، لا يأتي فنها من صراعها الداخلي العميق وحسب، ولكن أيضًا من إخلاصها للإنسانية. وقد تم نشر أعمالها وعرضها واقتنائها من قبل المتاحف والصالات الكبرى".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top