2017- 07 - 29   |   بحث في الموقع  
logo باسيل: أرضنا تتحرر على أيدي اللبنانيين والقرار بتحرير الأرض هو لبناني صرف logo ابراهيم جال وعدد من ضباط الجيش على المنطقة الحدودية logo خاص الفن - خالد الصاوي يشارك كريم محمود عبد العزيز بفيلم اطلعولي بره logo قاسم: لو لم نقاتل في سوريا كنا سنقاتل في كل بيت لدينا logo حبة كوسا زنتها 12 كيلو في عكار! logo تعرّف إلى أبرز نجمات مهرجان تورنتو السينمائي logo الشيخ قاسم: معركة جرود عرسال أنهت حُلم الإمارة لجبهة النصرة logo جورج كلوني غاضبٌ بعد تسريب صور مسروقة لتوأميه!
جمعية الإرشاد والإصلاح أطلقت حملة "رمضان صلة"
2016-06-01 11:45:00



أعلنت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية تحت شعار "رمضان صلة"، حملتها الرمضانية السنوية. وأوضحت في بيان أن شعار الحملة "يأتي هذا العام نابعا من مشكلة تعيشها معظم المجتمعات، ألا وهي سيطرة التواصل التقني والافتراضي على معظم العلاقات الإنسانية حيث نجحت الأجهزة بزيادة الاتصال والتواصل بين الناس إلا أنها أضعفت "الصلة" بينهم".

وأكد رئيس الجمعية وسيم المغربل في بيان، أن "طرق التواصل قد كثرت أمامنا لكن معظمنا بات يسلك طريقا واحدة عبر وسيلة واحدة، قد سميت تواصلا اجتماعيا لم نجتمع فيها قط، فاتصلنا وتواصلنا لكننا لم نصل. فكنا كمن تعلق قلبه بالوسيلة أكثر من تعلقه بنقطة الوصول. تقاربنا بالوسائل والوسائط، فتباعدنا بالقلوب والأرواح، اجتمعنا في عالم وهمي وتفرقنا في العالم الواقعي".



وقال: "رمضان فرصة لنعود للحظة الوصال الأول الذي به اكتشفنا الحياة مع الله، فانطلقنا منها لنحيي كل الصلات التي أمرنا بها الله تبارك وتعالى، إنها الصلة بالله القريب، يليها صلة بالقرآن، بالمسجد، بالأسرة، بالأقرباء، بالمحتاج، ويليها صلة بالنفس".



هذا وقد أطلقت الجمعية ضمن حملتها مجموعة من المشاريع الخيرية الرمضانية في مختلف المناطق اللبنانية التي من شأنها تعزيز الصلة بالمحتاج من خلال عدد من الإفطارات لأطفال ومسنين وتقديم طرود غذائية ومواد إفطار طازجة وكسوة العيد وغيرها من النشاطات، بالإضافة لمشاريع اغاثية للاجئين السوريين.



وتتضمن الحملة فعاليات دينية مختلفة تشمل إقامة دروس دينية ومحاضرات وإحياء ليالي رمضان في المساجد والمراكز التي تديرها الجمعية في مختلف المناطق، بالإضافة إلى دورة قرآنية لتحفيظ سورة البقرة للطلاب الجامعيين في مركز السلطان محمد الفاتح في بيروت، ودورة "صحابته قدوتنا" للأطفال في مركز الحسن في عرمون.

وتختتم الجمعية حملتها في عيد الفطر بـ "مهرجان الفرح" في مركزالحسن في عرمون ثاني وثالث ورابع أيام العيد.  





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


جعفر عثمان
2016-10-11
طلب مشروع حفر الآبار والمصاحف والكتب
دار القرآن لتحفيظ القرآن الكريم، مؤسسة الإسلامية تعنى بتحفيظ القرآن الكريم لأبناء المسلمين، وهي في أمس الحاجة إلى من يمد إليها يد العون والمساعدة المالية لحفر آبار في مناطق إسلامية لم تصلها خدمات الماء. ...وكذلك تحتاج إلى المصاحف والكتب. DARUL-QURAN FOR QUR'AN MMEMORAIZATION IS AN ISLAMIC FOUNDATION THAT HELPS MUSLIM CHILD TO MEMORIZE THE HOLY QUR'AN. THE FOUNDATION NEEDS FINANCIAL HELP TO 1-DIG 100 BOLE HOLES IN NO WATER AREAS. 2-BUILD SOME QUR'ANS AND BOOKS JAFAR OSMAN BOX 12193 ADUM , KUMASI, GHANA saifiddriss@gmail.com
Ghana (0)   (0)

تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top