2017- 02 - 26   |   بحث في الموقع  
logo تجمع علماء جبل عامل وجه تحية إكبار لأهالي ميس الجبل لتصديهم للغطرسة الصهيونية logo مخيبر: لتفعيل مشاركة المغتربين بالانتخابات logo هبوط اضطراري لطائرة روسية في سويسرا بسبب حريق في محركها logo 4 جرحى نتيجة تصادم بين 3 مركبات على طريق عام عجلتون logo وفاة السيدة جورجيت جرجي أنطون والدة المرحوم الياس المندلق logo دي ميستورا اقترح ثلاثة عناوين على المفاوضين السوريين في جنيف logo الجيش السوري يحبط محاولة هجوم لمسلحي جبهة النصرة من اتجاه حي الكرك – الجمرك القديم – حارة البدو – كتيبة الدفاع الجوي المهجورة في درعا، ويقضي على عشرات المسلحين logo المستأجرون القدامى افترشوا الارض بساحة ساسين احتجاجا على قانون الإيجار
الوساطة وسيلة وديّة للوقاية وإدارة الخلافات الحلقة التثقيفية الثانية لـ "الثقافة للجميع"
2016-11-03 14:08:00

في إطار برنامج "الثقافة للجميع"، عقدت "مؤسسة الصفدي الثقافية" الحلقة التثقيفية الثانية بعنوان "الوساطة: وسيلة ودية للوقاية وإدارة الخلافات" بالتعاون مع المركز المهني للوساطة في جامعة القديس يوسف في طرابلس قدّمتها منسقة المركز، الوسيطة المتخصصة المحامية زينا حسيني مجذوب في "مركز الصفدي الثقافي".

افتتحت المحاضرة بكلمة لمدير عام "مؤسسة الصفدي الثقافية" سميرة بغدادي أشارت فيها إلى أن "بتضافر جهود الكوادر البشرية في المدينة يمكن وضع طرابلس على خارطة الثقافة الوطنية في زمن تدهورت فيه المفاهيم الثقافية والاقتصادية وتراجعت قيم التطوع والمسؤولية الاجتماعية لدى غالبية أفراد المجتمع".

بدورها، استهلت مجذوب اللقاء بـ"تعريف عن المركز المهني للوساطة الذي أنشأته مديرته الحالية جوانا هواري بورجيلي عام 2006 في بيروت، ليكون أول مركز للوساطة في لبنان والمنطقة، قبل أن يتأسس المركز في "جامعة القديس يوسف" في طرابلس عام 2011، بهدف نشر روح التضامن والترويج لعدم استخدام العنف وبناء السلام". كما عرّفت مجذوب في محاضرتها مفهوم الوساطة، ومبدأ الخلاف والتنبه لبعض أسبابه بالإضافة الى كيفية الوقاية وإدارة الخلافات عبر تقديم أمثلة عمليّة. وعرضت لمراحل عملية الوساطة وصولا الى استنتاج مميزاتها. 




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top