2017- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo مواليد برج الميزان يتصفون بالاتزان والوسطية في حياتهم ويعشقون المغامرة logo أربعة جرحى في تحطم طائرة خاصة في مطار اتاتورك في اسطنبول logo الدفاع الروسية: استعادة 87% من الأراضي التي سيطر عليها “داعش” في سوريا logo لقاء في دمشق يبحث عودة العلاقات بين مصر وسوريا logo أردوغان: سننشر قواتنا في إدلب logo موسكو: مناطق خفض التوتر في سوريا لا تهدد وحدة أراضيها logo كيم: ترامب “مختل عقليا” و”سأدفعه غاليا” ثمن تهديده كوريا الشمالية logo ترامب يعتبر ان “صديقه” اردوغان يستحق “علامات جيدة”
الاشقر :الثقافات العربية تفقد يوما بعد يوم ماهيتها
2016-11-25 14:17:00

استضافت شبكة الاخبار الدولية الاستاذ الدكتور عبدالنبي الاشقر من جامعة باريس الثامنة في اطار سلسلة من اللقاءات حول واقع اللغات والثقافات والاعلام في منطقة المتوسط وخصوصاً في البلاد العربية.
وبعد ان شدد الدكتور الاشقر على مدى  تطور تركيبة اللغات العربية ، خصوصا مفرداتها، لكثرة التداول الذي يمزج العربية بلغات اخرى (الخليط،اللغوي)، يرى الاشقر ان الثقافات العربية اصبحت تفقد يوما بعد يوم ماهيتها وجوهرها مما يؤثر على هويتها ومصيرها. فيما يخص منطقة الشرق الأوسط، يرى ان الطائفية تهدد الوطنية والدولة وان الحل يكمن في التحام جميع مكونات الدولة على اختلاف طوائفها للحفاظ على الهوية التاريخية للبلاد. ولقداكد على ان استمرارية الهوية الاسلامية هي رهينة الوجود المسيحي والعكس صحيح.
.فعلي الاعلام ان يسعى جاهدا على نشر هذه الرسالة والدفاع عنها



خاص



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top