2017- 09 - 22   |   بحث في الموقع  
logo مواليد برج الميزان يتصفون بالاتزان والوسطية في حياتهم ويعشقون المغامرة logo أربعة جرحى في تحطم طائرة خاصة في مطار اتاتورك في اسطنبول logo الدفاع الروسية: استعادة 87% من الأراضي التي سيطر عليها “داعش” في سوريا logo لقاء في دمشق يبحث عودة العلاقات بين مصر وسوريا logo أردوغان: سننشر قواتنا في إدلب logo موسكو: مناطق خفض التوتر في سوريا لا تهدد وحدة أراضيها logo كيم: ترامب “مختل عقليا” و”سأدفعه غاليا” ثمن تهديده كوريا الشمالية logo ترامب يعتبر ان “صديقه” اردوغان يستحق “علامات جيدة”
مشروع ضخم بين المغرب ونيجيريا
2016-12-04 07:24:06

يبحث المغرب ونيجيريا في مشروع مهم لمد خط أنابيب غاز يعبر غرب افريقيا لإيصال الغاز إلى أوروبا. وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس قام بزيارة رسمية لأبوجا في الأول والثاني من كانون الأول حيث التقى الرئيس النيجيري محمد بخاري.

 

وأكد وزير الخارجية النيجيرية جيفري أونييما أن مشروع مد "أنبوب غاز عابر لافريقيا من نيجيريا إلى المغرب وصولاً إلى أوروبا"، هو موضع بحث وذلك في شريط فيديو نشر على حساب الرئاسة النيجيرية على "تويتر". وأضاف الوزير "أنه مشروع مهم جداً بالنسبة إلينا"، من دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

googletag.cmd.push(function () { googletag.display("div-gpt-ad-1477044477550-0"); });  

وكان بدأ العمل في 2005 في أكبر خط أنابيب غاز في غرب افريقيا ويربط مناطق إنتاج الغاز في نيجيريا بأسواق المستهلكين في ساحل غرب افريقيا (بنين وتوغو وغانا)، وبدأ إيصال الغاز في 2010.

 

وبحسب الصحافة المغربية، فإن مشروع مد خط الأنابيب إلى المغرب وأوروبا كان في صلب المباحثات بين العاهل المغربي والرئيس النيجيري.

 

وتحدث موقع "ايكونومي - انتربيز" عن "مشروع طموح جداً تقدر قيمته بعدة مليارات من الدولارات"، مؤكداً أن الرباط وابوجا ستوقعان قريباً مذكرة تفاهم لبناء خط الأنابيب.





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


salim
2016-12-04
تعتبر اتفاقية الخط الإقليمي لأنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب بادرة جيدة من جلالة الملك محمد السادس الملك الهمام وخطوة هامة في تاريخ البلدين كما ان هذا المشروع سيساعد في استقطاب رؤوس أموال أجنبية.
Morocco (0)   (0)

تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top