2017- 07 - 29   |   بحث في الموقع  
logo باسيل: أرضنا تتحرر على أيدي اللبنانيين والقرار بتحرير الأرض هو لبناني صرف logo ابراهيم جال وعدد من ضباط الجيش على المنطقة الحدودية logo خاص الفن - خالد الصاوي يشارك كريم محمود عبد العزيز بفيلم اطلعولي بره logo قاسم: لو لم نقاتل في سوريا كنا سنقاتل في كل بيت لدينا logo حبة كوسا زنتها 12 كيلو في عكار! logo تعرّف إلى أبرز نجمات مهرجان تورنتو السينمائي logo الشيخ قاسم: معركة جرود عرسال أنهت حُلم الإمارة لجبهة النصرة logo جورج كلوني غاضبٌ بعد تسريب صور مسروقة لتوأميه!
مشروع ضخم بين المغرب ونيجيريا
2016-12-04 07:24:06

يبحث المغرب ونيجيريا في مشروع مهم لمد خط أنابيب غاز يعبر غرب افريقيا لإيصال الغاز إلى أوروبا. وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس قام بزيارة رسمية لأبوجا في الأول والثاني من كانون الأول حيث التقى الرئيس النيجيري محمد بخاري.

 

وأكد وزير الخارجية النيجيرية جيفري أونييما أن مشروع مد "أنبوب غاز عابر لافريقيا من نيجيريا إلى المغرب وصولاً إلى أوروبا"، هو موضع بحث وذلك في شريط فيديو نشر على حساب الرئاسة النيجيرية على "تويتر". وأضاف الوزير "أنه مشروع مهم جداً بالنسبة إلينا"، من دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

googletag.cmd.push(function () { googletag.display("div-gpt-ad-1477044477550-0"); });  

وكان بدأ العمل في 2005 في أكبر خط أنابيب غاز في غرب افريقيا ويربط مناطق إنتاج الغاز في نيجيريا بأسواق المستهلكين في ساحل غرب افريقيا (بنين وتوغو وغانا)، وبدأ إيصال الغاز في 2010.

 

وبحسب الصحافة المغربية، فإن مشروع مد خط الأنابيب إلى المغرب وأوروبا كان في صلب المباحثات بين العاهل المغربي والرئيس النيجيري.

 

وتحدث موقع "ايكونومي - انتربيز" عن "مشروع طموح جداً تقدر قيمته بعدة مليارات من الدولارات"، مؤكداً أن الرباط وابوجا ستوقعان قريباً مذكرة تفاهم لبناء خط الأنابيب.





وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


salim
2016-12-04
تعتبر اتفاقية الخط الإقليمي لأنابيب الغاز بين نيجيريا والمغرب بادرة جيدة من جلالة الملك محمد السادس الملك الهمام وخطوة هامة في تاريخ البلدين كما ان هذا المشروع سيساعد في استقطاب رؤوس أموال أجنبية.
Morocco (0)   (0)

تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top