2017- 01 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الجيش: توقيف اشخاص لاطلاقهم النار وحيازة اسلحة logo اصابة شخص اثر انقلاب سيارته على طريق الدردارة logo جريمة بشعة تهزّ صور.. والضحية ابن الـ " عشر سنوات" logo مسلحون يخطفون مواطنا عند مفرق قب الياس logo توقيف شخصين اعترفا بالتخطيط لعملية ابتزاز وتهديد بالخطف logo جرحى في حادث سير على طريق رياق دير زنون logo سقوط صاروح في سهل "النبي عثمان" البقاعية!! logo بالفيديو.. عملية خطف سعد ريشا من امام محله
غطاس خوري تفقد المكتبة الوطنية في المرفأ: ثروة وطنية مخبأة
2017-01-11 12:54:00



تفقد وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري المركز الموقت لمشروع النهوض بالمكتبة الوطنية في المرفأ، حيث جال على مختلف الاقسام المتضمنة المحترفات الموقتة وفهرسة الكتب والدوريات، اضافة الى مركز الترميم ومخازن المجموعات القديمة، في حضور مدير المشروع جيرار خاجريان والمديرة التنفيذية للمشروع جلنار عطوي سعد.



واثر الجولة قال الوزير خوري: "منذ يومين زرت المبنى المخصص للمكتبة الوطنية في الصنائع واليوم بعد الجولة على الاقسام في المقر الموقت اكتشفت انه يوجد ثروة وطنية مخبأة، اذ غالبية العاملين في القطاع العام يجهلون هذه الثروة، وكان لي الشرف بالتعرف عن كثب على مقتنيات المكتبة.



واضاف "ان هذا الارشيف الذي هو ثروة لبنان قريبا جدا سينتقل الى المكان المقرر له في المكتبة الوطنية"، مهنئا "الفريق العامل الذي يشهد له بالكفاءة والنزاهة والعمل الجاد والمنتج والصبر".



واكد ان "الامور سائرة باتجاه الانتقال الى مقر المبنى في الصنائع في أسرع وقت ممكن وانا عند وعدي للعاملين بأن مطالبهم ستؤخذ في الاعتبار ونحن وإياهم سنحافظ على الارث التاريخي للبنان بكل الوسائل الممكنة".



وردا على سؤال عن ابرز ما لفت اهتمامه،أجاب :"وجود كتب قديمة جدا تم ترميمها والمحافظة عليها، ومخطوطات ذات قيمة عالمية وليس فقط محلية وأيضا الكادر البشري الذي تم تكوينه عبر السنوات وهو مفخرة لنا".  



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INNLEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top