2017- 01 - 18   |   بحث في الموقع  
logo الجيش: توقيف اشخاص لاطلاقهم النار وحيازة اسلحة logo اصابة شخص اثر انقلاب سيارته على طريق الدردارة logo جريمة بشعة تهزّ صور.. والضحية ابن الـ " عشر سنوات" logo مسلحون يخطفون مواطنا عند مفرق قب الياس logo توقيف شخصين اعترفا بالتخطيط لعملية ابتزاز وتهديد بالخطف logo جرحى في حادث سير على طريق رياق دير زنون logo سقوط صاروح في سهل "النبي عثمان" البقاعية!! logo بالفيديو.. عملية خطف سعد ريشا من امام محله
اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني: لضرورة تنفيذ تفاهمات المصالحة بفلسطين
2017-01-11 17:59:24

أعربت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني عن تقديرها الكبير للبنان الشقيق رئيساً وحكومة وشعباً، وشكرها لرئيس مجلس النواب نبيه برّي لاستضافة اجتماعاتها وللمساهمة الإيجابية التي تكرم بها تأكيداً للاخوّة اللبنانية الفلسطينية. وفي اجتماعاتها التي استمرت على مدى يومين في مقر سفارة فلسطين لدى لبنان برئاسة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، ناقشت اللجنة المخاطر والتحدّيات التي تتعرض لها قضيتنا الفلسطينية وفي مقدمتها مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية، مؤكدة ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا. ولفتت الى انه من أجل تحقيق ذلك فقد اتفق المجتمعون على ضرورة عقد المجلس الوطني الفلسطيني يضم القوى الفلسطينية كافّة وفقاً لاعلان القاهرة 2005 واتفاق المصالحة الموقع في 4/5/2011 من خلال الانتخاب، حيث امكن، والتوافق حيث يتعذر اجراء الانتخابات، مشيرة الى ضرورة تنفيذ اتفاقات وتفاهمات المصالحة كافّة بدءً بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضطلع بممارسة صلاحياتها في جميع اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية بما فيها القدس وفقاً للقانون الاساسي، والقيام بسائر المهام الموكلة اليها بموجب اتفاقيات المصالحة بما في ذلك توحيد المؤسسات واستكمال اعمار قطاع غزة وحل مشكلاته والعمل الحثيث من أجل اجراء الانتخابات للرئاسة والمجلسين التشريعي والوطني. ودعت الرئيس الفسطيني محمود عباس الى البدء فوراً بالمشاورات مع القوى السياسية كافّة من اجل التوافق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.  


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INNLEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2017
top