2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo البعريني: ليس غريبًا عن عكار ولا عن ببنين تقديم التضحيات logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض
اعتقال صحافيَين في "أورينت" بعد جدل مع محلل تركي
2023-03-15 16:26:40

اعتقلت السلطات التركية، الأربعاء، مدير قناة "أورينت" السورية، والإعلامي السوري أحمد الريحاوي، بعد قيامه بطرد ضيف تركي على الهواء مباشرة خلال بث برنامج تلفزيوني، إثر مشادة كلامية بينهما خلال مناقشة انتهاكات قوات الدرك التركية على الحدود بين سوريا وتركيا.
وقالت "أورينت" في بيان، الأربعاء، أن "السلطات التركية أوقفت مدير أورينت، علاء فرحات، ومقدم برنامج تفاصيل، أحمد الريحاوي، بعد شكوى تقدم بها، أوكتاي يلماز (محلل سياسي تركي)، بعد حلقة تفاصيل التي بثت هذه الليلة".وطالب "المرصد السوري لحقوق الإنسان" السلطات التركية بالإفراج الفوري عن الريحاوي، الذي جرى توقيفه في مركز أمني تركي، فيما انتشر مقطع فيديو لحلقة من برنامج "تفاصيل" يبدأ فيه الريحاوي بسؤال يلماز عن انتهاكات قوات الدرك التركية (الجندرما) على الحدود بين سوريا وتركيا، بعد مقتل ثلاثة أشخاص.وقال الضيف التركي: "استغرب من هذا الكلام، ومن هذه الافتراءات، ومن هذا الهجوم على تركيا"، وتساءل "بأي حق تهاجمون تركيا بهذا الشكل؟". وبدأ الجدال بين الإعلامي وضيفه، وادعى الأخير أنه "لم يكن يعلم بمضمون الحوار"، قبل أن يطلب منه الريحاوي مغادرة الاستديو.
المرصد السوري لحقوق الإنسان يطالب السلطات التركية بالإفراج الفوري عن الاعلامي السوري أحمد ريحاوي الذي جرى توقيفه في مركز أمني تركي، على خلفية طرد محلل سياسي تركي من الاستديو ضمن حلقة تتحدث عن انتهاكات الجندرما التركية
— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) March 14, 2023
وقال الريحاوي: "إما أن تناقش باحترام وأدب أو غادر الحلقة" ليقوم بعدها الضيف التركي بسحب أوراق المقدم من على الطاولة وتمزيقها ومغادرة الاستديو".وكان "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" أعلن في بيان، الثلاثاء، أنه "يتابع باهتمام بالغ الحوادث المؤسفة التي تحصل على الحدود السورية التركية من انتهاكات من قبل بعض العناصر من حرس الحدود التركي". وأضاف أنه "يعبر عن إدانته لأي انتهاك يمس الأبرياء"، مشيراً إلى "ضرورة محاسبة العناصر المتورطة في قتل وتعذيب عدد من الشبان السوريين، والحفاظ على الترابط الأخوي المميز الذي يجمع الشعبين السوري والتركي".جاء ذلك بعد موجة احتجاجات من ذوي ضحايا وناشطين بعد وصول جثة لشخص ومعه سبعة جرحى، قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب على يد عناصر من حرس الحدود التركي حسبما نشرت إدارة معبر باب الهوى.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top