2024- 04 - 15   |   بحث في الموقع  
logo إنفجاراتٌ سُمعت في النبطية.. قصف عنيف وهذه آخر مستجدات وضع الجنوب! logo ماذا أعلن عن النازحين وجريمتي مقتل سليمان وسرور؟ logo طعن كاهن آشوري: عنف الشرق الأوسط ينتقل الى أستراليا logo "لن نقبل بواقعا جديدا"... غالانت: ليس أمامنا سوى الرد على إيران logo "على نحو أوسع وأقوى"... عبد اللهيان: سنرد بصورة عاجلة على اي اعتداء logo ما حقيقة ظهور "جسم طائر من الفضاء"؟ logo "دون التسبب في حرب شاملة"... اسرائيل تهدف لإيذاء ايران! logo خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح!
اللجوء لحقن مرض السكري لإنقاص الوزن… ما فعاليتها وما مخاطرها؟
2023-03-18 13:27:08

تحقيق ماريا خيامي:

يلجأ الناس عادة لنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لإنقاص وزنهم، ولكن صعوبة هذا الأمر دفع بالكثيرين إلى البحث عن حلول أسهل وأسرع، خاصة بعد ظهور حقنة ozempic الشهيرة.

وبدأ البعض باستخدام هذه الحقنة التي تكلّف 200 دولار لخسارة الوزن بطريقة سهلة، من دون الاطلاع على مخاطرها وآثارها الجانبية.

وأوضحت أخصائية التغذية لانا أبي خطار إلى أن “حقنة الـ ozempic تستخدم لعلاج داء السكري رقم 2 الذي لا تعود أسبابه لنقص الانسولين، بل بسبب البدانة والدهن على منطقة الخاصرة والخمول. وتحسّن حقنة الـ ozempicمخزون السكر في الدم شرط تخفيف الأكل وممارسة الرياضة.”

وأشارت أبي خطار إلى أنه من خلال خفض مخزون السكري، هذه الحقنة تساعد على تخفيف خطر الأمراض المزمنة كأمراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات.

كما تساعد الحقنة على تخفيف المخاطر المتعلقة بالأمراض المزمنة، لأنها تعالج مرض السكري وتخفف مضاعفاته.

وتضيف أخصائية التغذية: “تساعد الـ ozempic على خسارة الوزن أكثر من الحقن الأخرى، فإذا قمنا بإعطاء حقن الماء لمريض، وحقنة الـ ozempic لمريض آخر، نرى أن الأخير يفقد وزنا أكثر وأسرع من الأول”، ولكنها شددت على أهمية إرفاق الحقنة بالتمارين الرياضية والاستمرار بنظام غذائي صحي، وإلا سيكتسب المريض الوزن من جديد.

إذا فحقنة الـ ozempic هي لعلاج داء السكري بالأساس، ولكنها تؤدي أيضا إلى خسارة الوزن ولهذا يتم استعمالها لهذه الغاية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top