2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة logo بمهام تكتيكية... "كتائب حماس" رهان إسرائيل في رفح logo "لا أطلب أمورا مادية"... باسيل: حزب الله لا يحترم إرادة المكون المسيحي logo صاروخان إسرائيليان يستهدفان هذه المنطقة اللبنانية logo مقدمات نشرات الاخبار logo بالصورة: النيران تلتهم سيارة تابعة لـ”قوى الأمن الداخلي” في جبيل logo نيرانٌ بالقرب من منزل نتنياهو ومتظاهرون يحاصرون بن غفير (فيديو) logo "لا تعيشوا في الأوهام"... اسرائيل: عمليات الشمال لم تؤثر على كفاءة حزب الله!
دمشق:اغتيال مهندس عسكري من حركة الجهاد..والبصمات إسرائيلية
2023-03-19 12:56:45


أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأحد، عن اغتيال أحد قادتها العسكريين في سوريا، مؤكدةً أن إسرائيل هي من تقف خلف العملية.
وقالت السرايا في بيان مقتضب، إن قائدها العسكري علي رامز الأسود (31 عاماً)، لقي مصرعه "جرّاء عملية اغتيال جبانة" في ريف دمشق، مؤكدة أن عملية الاغتيال "تحمل بصمات العدو الصهيوني".
بدورها، نعت حركة "الجهاد الإسلامي" القيادي. وقالت في بيان، إن الأسود "اغتيل صباح اليوم بجريمة غادرة على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق"، موضحةً أن الأسود، هو مهندس ينحدر من مدينة حيفا بفلسطين، وقد هُجّرت عائلته منها في 1948، واستقرت في سوريا.
وأضاف البيان أن الأسود ويلقب ب"أبو عبد الرحمن"، "التحق وعمل مبكراً في صفوف سرايا القدس"، محمّلاً "العدو الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة الغادرة".
من جهتها، ذكرت حسابات عسكرية تابعة للنظام السوري أن اغتيال الأسود تمّ عبر إطلاق الرصاص المباشر عليه في منطقة ضاحية قدسيا في ريف دمشق الغربي، وذلك من قبل "خلية اغتيال تابعة للعدو الإسرائيلي".
وفي شباط/فبراير، سرت أنباء عن مقتل قيادي عسكري كبير في الجهاد الإسلامي عقب الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف منطقة المربع الأمني في منطقة كفرسوسة وسط العاصمة دمشق، وطاول اجتماعاً لضباط مهندسين سوريين وخبراء من الحرس الثوري الإيراني يعملون على تطوير طائرات مسيّرة وصواريخ دقيقة، لكن الحركة لم تعلّق على تلك الأنباء.
وكانت "سرايا القدس" قد نفت في منتصف أيار/مايو 2022، مقتل أحد قادتها بقصف صاروخي إسرائيلي استهدف سيارة في منطقة القنيطرة جنوب سوريا، عند الحدود مع الجولان السوري المحتل.
ويأتي اغتيال الأسود، بعد نحو 4 أشهر على إعلان الحرس الثوري الإيراني عن اغتيال أحد ضباطه في القوة الجو-فضائية التابعة له، هو العقيد داوود جعفري، جرّاء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق قرب العاصمة دمشق.
وحمّل بيان الحرس الثوري حينها، "عناصر الكيان الصهيوني" المسؤولية خلف عملية اغتيال جعفري، قائلاً إن "الرد على الإيراني على هذه الجريمة سيكون ساحقاً".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top