2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo جعجع التقى فرونتيسكا.. هذا ما بحثاه logo 4 ملفات في اجتماع ماكرون وميقاتي: الجنوب والجيش والرئاسة والنازحون logo تحذيرٌ أميركي "خطير"... أوكرانيا قد تخسر الحرب هذا العام! logo "إجراء احترازي"... السفارة الأميركية في القدس تحذر رعاياها! logo إسرائيل "تستهدف" موقعًا للجيش السوري في جنوب البلاد logo اسرائيل تكثف غاراتها على الجنوب.. وحزب الله يرد logo بين التبني الاسرائيلي والنفي الايراني... اليكم تفاصيل "الأجسام المشبوهة في سماء ايران"! logo الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب "قصوى" بعد الضربة على إيران!
هل تساهم صلاة حريصا في تنوير عقول النواب المسيحيين؟!… حسناء سعادة
2023-03-20 05:56:39

لا ضرورة لان تقوم بجولة في الاحياء الشعبية لتلمس مدى فقر وعوز قاطنيها، ولا داع لان تدخل بيت كل عائلة متوسطة الحال لتكتشف ان وضعها بات يتجه نحو القلة والتقشف ويلامس احياناً الجوع.


كما لا داع لان تكون لديك معاملة رسمية في دائرة حكومية لترى بأم العين الاهتراء ويأس العاملين فيها وغياب القرطاسية ومستلزمات العمل.


وكذلك هذا الوضع ينسحب على المدارس والمستشفيات وعلى الكهرباء والمياه، كما لا لزوم لان ترى وهج النار لتعلم انك في جهنم فالاسعار الكاوية وكل ما يدور حولك يبشر انك تعيش في قاعها وان لا سبيل للخروج الا بتوبة يمارسها كل من شارك في الحكم والحكومة وادارة الدولة لفترة قصيرة او طويلة على مدى السنين العشرين السابقة وان يتلو الجميع، وليس فقط النواب المسيحيين الذين سيجتمعون للصلاة في حريصا في الخامس من نيسان المقبل، فعل الندامة على ما اقترفت اياديهم بحق الوطن والشعب.


خلوة حريصا للصلاة مهما اُحرق من بخور خلالها في سبيل تنوير عقول النواب المسيحيين لن يغير ذلك من تشبثهم بمواقفهم وحقدهم على بعضهم البعض الناتج عن اكثر من سبب، انما السبب الاساسي هو ان كل واحد منهم يرى في نفسه مشروع رئيس جمهورية مقبل وينتظر من رأس الكنيسة المارونية ان يناصره ضد اخيه للوصول الى قصر بعبدا بدل ان يراجع ضميره ويتخذ القرار الصائب الذي يؤدي لوصول رئيس بإمكانه ان يقود سفينة الوطن الى بر الامان وسط اضرابات وانهيارات مالية وارتفاع جنوني لاسعار المحروقات والسلع الغذائية والمواد الاساسية.


٦٤ نائباً مسيحياً، اذا لم يعتذر احد منهم، سيرفعون الصلاة في حريصا في يوم اربعاء ايوب فهل سنشهد يوم الخميس اثر الخلوة غسل قلوب اسوة بغسل السيد المسيح ارجل تلاميذه قبل يوم من موته على الصليب وهل سيتمكن البطريرك الراعي من خلال الخلوة من تسهيل قيامة لبنان المسمر حتى الساعة على خشبة الازمات؟.


الخامس من نيسان لناظره قريب ونتائج خلوة حريصا ستتظهر سواء كانت ايجابية ام سلبية ولكن السؤال الابرز الذي يطرح اليوم هو هل يتقن الحاضرون تلاوة فعل الندامة وهل يحفظون عن ظهر قلب عمق التعاليم المسيحية التي تدعو الى المسامحة والمصالحة والغفران؟…


قال السيد المسيح يوماً: “اغفر لهم يا ابتاه لانهم لا يدرون ماذا يفعلون”، ولكن هل بالفعل اليوم لا يدرون ماذا يفعلون او الى اين اوصلوا الوطن؟ اشك بذلك ولا اتحدث هنا عن النواب المسيحيين فقط بل عن كل السياسيين الذين لم يحركوا ساكناً وهم يرون لبنان ينحدر صوب جهنم.



Related Posts

  1. "بيت الكل" في زغرتا.. يضيء شمعة بدل أن يلعن الظلام… حسناء سعادة
  2. الانفجار والانفراج في كفتيّ الميزان!… حسناء سعادة
  3. هل تشكل الدولرة حلا لأزمة إنهيار الليرة؟!... حسناء سعادة








safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top