2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
إسرائيل تستهدف مطار حلب..للمرة الثانية خلال شهر
2023-03-22 07:56:42


قالت وزارة دفاع النظام السوري الأربعاء، إن "عدواناً إسرائيلياً" استهدف مطار حلب الدولي شمالي سوريا وألحق "بعض الأضرار المادية". وقالت الوزارة في بيان إن اسرائيل أطلقت "عدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفة محيط مطار حلب الدولي مما تسبب في أضرار مادية للمطار"، مضيفة أن الهجوم وقع في الساعة 3:55 فجراً بالتوقيت المحلي، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هناك إصابات في المطار. وكانت وسائل إعلامية سورية معارضة، قد قالت في وقت سابق إن القصف استهدف أيضاً محيط مطار النيرب العسكري، وهما في الأصل مطار واحد يقع على بعد قرابة 10 كيلومترات شرق حلب. وبحسب ما قالت فإن القصف الذي طاول مطار حلب أدى إلى وقوع انفجارات سمع دويّها في أنحاء المدينة. وهذه هي المرة هي الثانية التي تستهدف فيها إسرائيل المطار في شهر آذار/مارس، إذ أطلقت صواريخ إسرائيلية من البحر الأبيض المتوسط تجاه المطار في السابع من الشهر الحالي، ما أدى لإخراجه من الخدمة. كما كان المطار قد تعرض إلى قصف إسرائيلي في أيلول/سبتمبر، أخرجه من الخدمة أيضاً. وكثفت إسرائيل عام 2022 ضرباتها الجوية المتكررة ضد مواقع مختلفة في سورية، تزعم إسرائيل أنها تستهدف تعطيل استخدام طهران لخطوط الإمداد الجوية لإيصال الأسلحة إلى حلفاء في سورية ولبنان، أدت إلى مقتل عدد من المدنيين والعسكريين السوريين. يشار إلى أن المساعدات التي تصل للنظام السوري منذ الزلزال المدمر مطلع شباط/ فبراير، تأتي نسبة كبيرة منها إلى مطار حلب الدولي، لقربه من مناطق الزلزال. ويذكر أن النظام السوري أعاد تشغيل مطار حلب عام 2016، بعد إغلاقه لسنوات بسبب الحرب التي اندلعت بعد الثورة السورية عام 2011.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top