2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo بهاء الحريري مهنئاً الرياضي: كل التوفيق! logo "تفحّموا داخل حافلة"... 9 قتلى في اليمن! (فيديو) logo قتيلٌ جديدٌ في صفوف الجيش الاسرائيلي! logo بمناسبة العيد... فيديو "من القلب" لـحزب الله! logo "كُرة الحرب في ملعب إسرائيل"... السيد يوضِح! logo مقدمات نشرات الاخبار logo بعبوة ناسفة... مقتل جنديين إسرائيليين! logo بقذيفة واحدة... إسرائيل خسرت 3 ملايين دولار!
"تسوية" أنهت الخلاف بين هشام حداد وميشال حايك
2023-03-22 21:26:58

لم يطوِ مقدم برنامج "كتير هلقد" هشام حداد، صفحة الخلافات مع ميشال حايك، من دون خسائر معنوية. أراد الحايك أن تكون على الهواء مباشرة، وليست تحت الضوء، لكنه في الوقت نفسه، قدّم تعويضاً كبيراً لحداد، تمثل في عرض مثير وجديد، وخارج الاطار التقليدي الذي دأب على تقديمه على الشاشات في ليلة رأس السنة.
والحوار الذي بدأ بمكاشفة بين حداد وحايك، كان جريئاً وصادماً. للوهلة الاولى، يظن متابع الحوار أن حايك جاء ليصفي حسابات قديمة مع حداد. ليثأر منه، بعد سلسلة من الانتقادات دأب عليها حداد في عروض سابقة من برنامج "لهون وبس". كان الظرف يسمح بتلك السخرية، حين كان في محطة منافسة، أما الآن، فلا يمكن الاستمرار في الخلافات، ولا يمكن العبور فوق الماضي من غير مصارحة ومكاشفة، انتهت برضا الطرفين.
في بداية الحلقة، وبعد تقديم أثنى فيه حداد على قدرات حايك وصحة تنبؤاته، عززها بتقرير يثبت فيه اصابة 45 توقعاً منذ رأس السنة، اشترط حايك توضيحاً من حداد على الانتقادات الماضية. أعاد حايك هذا الشرط الى جمهوره الذي يسأل عنها، فكان حداد صريحاً بالرد إن المقدمة كافية لتقول انطباعه، أما ختام الحلقة فستكون الإجابة الكاملة فيه للجمهور.
ميشال حايك يلاعب هشام حداد pic.twitter.com/izuwuHKi6X
— Boost lebanon (@boostlebanon) March 22, 2023
والحال إن حايك يحتاج الى تبرير علني، الى ما يشبه اعتذاراً يحفظ ماء الوجه أمام جمهوره، ويبعد شبهة أن "البيت الواحد" في "أم تي في"، استدعى هكذا حضور بمعزل عن الماضي. وفي الوقت نفسه، لن يرفض حداد شرطاً مخففاً الى هذا القدر، طالما أن هناك تعويضاً له، أولاً باستجابة حايك لطلب الحضور في البرنامج، وثانياً بالمثول لجلسة غير تقليدية، تعيد تقديم حايك للمشاهدين بصورة مختلفة، أكثر رشاقة، وأقل رسمية، وفيها من الخوض في تفاصيل يومية لهذا النجم غير المألوف، ما يكفي لتسويق صورته وإنجازاته.
هي تسوية إذاً، عادت بالمكاسب على الطرفين. خرج حايك بلا خسائر أمام جمهوره، وخرج حداد بلا انكسارات وبتعويض معنويّ. ثقل حايك وقوته الاعلامية، يفرضان مثل هذا الشرط. أما موقع حداد في قناة تدفع لتسوية الخلافات بين أركان برامجها، فيسهل هذا التعويض. العاملان، وضعا الرجلين في مواجهة بعضهما البعض، ضمن حوار "من الندّ للندّ". لا تشكيك في قدرة أحدهما على "التهام" ضيفه بالأسئلة والقفز بين الملفات، ولا تكريم مبالغاً فيه، شكلياً، من قبل حايك لحداد. لكن، في الوقت نفسه، أعطت التسوية لحداد ما يستحيل عليه أن ينتزعه من غريمه السابق، من دون تسوية، وهي حلقة ستحفر في تجربة حداد، إسوة باستضافة زياد الرحباني في السابق، أو ميراي ميشال عون، ابنة رئيس الجمهورية السابق، وشخصيات أخرى أخرج منها تفاصيل جاذبة من التجربة الشخصية والآراء غير التقليدية.
ما بعرف اذا سمعتها صح، قال ميشال حايك شايف ان الارض لح تضل تبرم


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top