2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo غزة:الامم المتحدة توثق الكارثة البيئية..والرصيف العائم يعاود العمل logo كندا تصنف"الحرس الثوري"منظمة إرهابية:إيران تزعزع النظام الدولي logo مسيّرات حزب الله فاجأت اسرائيل! logo أحمد الحريري يتحدث عن "مرآة لبنان الجميلة"! logo تصريحات هاغاري أغضبت نتنياهو... إعلام إسرائيلي يكشف! logo بـ50 جلدة... فيديو "وحشي" لسوري يعذّب طفلة! logo هذا ما دفع نصرالله لتهديد قبرص! logo وزارة البيئة تحذّر من خطر "محدق" في الايام المقبلة!
خاص - التيار في مؤتمره السنوي: rebranding سياسي ودينامية متدحرجة للتطوير!
2023-03-23 09:58:45



خاص tayyar.org -
 
تكاد التحضيرات اللوجستية تكتمل للأيام الثلاثة التي يعيش التيار الوطني الحر غمارها، بين الجمعة والأحد. 
ينبثق النشاط التياري لهذا العام، وهو يقام في ذكرى ١٤ آذار، من إرادة القيادة تحقيق rebranding سياسي يعكس إرادة التطوير والتحديث، ويُبرز القدرة على المواءمة بين الثوابت السيادية والإصلاحية من جهة، والبراغماتية والواقعية أو الـrealpolitik المطلوب بإلحاح لمقاربة الاستراتيجيات المتحركة إقليميا ودوليا، والإستحقاقات المتسبِّبة بتحولات غير مسبوقة، من الحرب في أوكرانيا إلى الإتفاق السعودي- الإيراني وتأثيراته المتمدِّدة، في موازاة الدينامية التصالحية العربية.


تكمن أهمية الأيام التيارية الثلاثة الجامعة في أنها نتاج دينامية متدحرجة تحرص قيادة التيار على تغذيتها وإبراز أهميتها التنظيمية والسياسية، بالنظر إلى أنه يكاد يكون الحزب الوحيد، وهو كذلك، الذي يعتمد هذا الكمّ من التواصل والإتصال الأفقي والهرمي بين القيادة والقاعدة، بلا قيود أو شروط. ويعكس هذا الواقع الطابع الديموقراطي للتيار وتنوّع الإتجاهات الفكرية والإجتماعية التي تثريه وتصلّب عود تجربته الحزبية الرائدة، وهي للمناسبة الأحدث بين نظيراتها ولكن الأكثر نصجا ونجاعة.. ومستقبَلا. 
 
يتوزع هذا الحدث السنوي على ٣ محطات رئيسة:
١-العشاء التمويلي غدا الجمعة في حضور الرئيس المؤسس العماد ميشال عون. وبات هذا الإلتقاء محطة سنوية يعوّل عليها التيار لتأمين موازنته التشغيلية، ليحفظ بذلك إستقلالية مشهودة تقيه الإرتهان أو الهوان. وستكون لرئيسه النائب جبران باسيل كلمة سياسية وحزبية شاملة الأبعاد ومتعددة الأبواب. 
٢-حوار ask Gebran، وهو بات محطة منتظَرة شبابيا، تكمن أهميتها في أنها تتيح مساحة تعبير وإلتقاء مباشر بلا تكليف أو كلف، بين باسيل والشباب، تُسقِط الكفوف والتعليب، تُطرح فيها الأسئلة وتُرفع الهواجس كما هي، وتُنتظَر المواقف منها. 
٣-المؤتمر التنظيمي الأحد، ويتخلله إقرار الورقة السياسية وإعلانها كخريطة طريق للسنة الحزبية الآتية، الى جانب ورشات عمل متنوعة، على أن يتوّج بكلمة لباسيل قرابة الظهر.


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top