2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo شهيد جديد لـ”حزب الله” logo مزارعو التبغ في القرى الحدودية: هل نزرع البحر؟ logo اوروبا ومجموعة السبع تطالب بالامتناع عن اي تحرك جديد logo زحمة خانقة.. لا تسلكوا هذه الطرقات! logo تفاصيل عن قاعدة "هشتم شكاري" الجوية التي "قصفتها إسرائيل"! logo "لم نشارك"... بلينكن يُعلّق على هجوم وسط إيران logo بولندا تلغي رحلاتها إلى بيروت! logo مهمات سرّية لـ "قوات اليونيفيل" خارج جنوب لبنان؟!
سوريا:الميلشيات الإيرانية تجدد استهداف القواعد الأميركية..وقتلى الغارات 11 عسكرياً
2023-03-24 13:57:15


جدّدت الميلشيات الإيرانية من قصف القواعد الأميركية في شمال شرق سوريا، بعد ساعات على إغارة الطائرات الأميركية على مواقع تلك الميلشيات رداً على مقتل وإصابة عدد من جنودها.وقالت مصادر محلية ل"المدن"، إن الميلشيات الإيرانية قصفت بالصواريخ أكبر قواعد التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قرب حقل العمر النفطي في ريف الدير الزور الشرقي، كما جرى استهداف مماثل لقاعدة التحالف في مطار "خراب الجير" قرب بلدة اليعربية في ريف الحسكة.ويأتي الاستهداف بعد ساعات على إعلان وزارة الدفاع الأميركية قصف طائراتها الحربية مواقع تابعة للميلشيات المرتبطة ب"الحرس الثوري" الإيراني رداً على هجوم بطائرة مسيّرة إيرانية أوقع قتيلاً في صفوف الجيش الأميركي وإصابة 6 آخرين بينهم مقاول أميركي.وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن حصيلة قتلى الغارات الأميركية على مستودع أسلحة للميليشيات في حي هرابش بمدينة دير الزور وبادية مدينة البوكمال وأطراف مدينة الميادين، ارتفع إلى 11 قتيلاً بينهم اثنان من الجنسية السورية، مشيراً إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للازدياد لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة إضافة إلى وجود معلومات عن قتلى آخرين.وأضاف المرصد أن التحالف شنّ حملة اعتقالات في منطقة "خراب الجير" حيث توجد القاعدة الأميركية التي قتل وأصيب فيها الجنود الأميركيون، من أجل التحقيق معهم بتهمة التعامل مع الميلشيات الإيرانية.وأشار إلى أن تلك الميلشيات لاتزال مستنفرة منذ وقت تنفيذ الغارات الأميركية، فضلاً عن انسحابها إلى مواقع أكثر تحصيناً داخل عمق البوكمال والميادين في ريف دير الزور، معيداً السبب إلى الخوف من ضربات جوية جديدة بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية والمسيّرة التابعة للتحالف الدولي.في المقابل، نفت إيران وجود أي قتلى إيرانيين أو استهداف أي مواقع عسكرية تابعة لها في سوريا. وقالت قناة "برس تي في" الحكومية الإيرانية إن "الضربات الأميركية في سوريا لم تسفر عن مقتل أي إيراني، ولم تستهدف مواقع عسكرية إيرانية، وإنما استهدفت مركز الحبوب والتنمية الريفية في دير الزور".ونقلت القناة عن مصدر عسكري في سوريا قوله إن "فصائل المقاومة تحتفظ بحقها في الرد على الهجوم الأميركي، وسترد بالمثل".بدورها، قالت حسابات عسكرية تابعة للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي إن القصف الأميركي أدى إلى مقتل 8 مقاتلين من جيش النظام وإصابة اثنين من القوات الرديفة له جرّاء الضربات الأميركية فجر الجمعة، على محيط مطار دير الزور العسكري.والخميس، قال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا، إن القوات الأميركية تعرضت ل78 هجوماً من قبل الميلشيات الإيرانية، محذراً في شهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي من أسطول الطائرات المسيّرة الذي تمتلكه إيران، والذي يعتبر "أكبر قوة للطائرات من دون طيار في المنطقة وأكثرها قدرة"، بحسب تعبير كوريلا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top