2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي logo مقدمات نشرات الاخبار logo "غوغل" تطرد 50 موظفاً...احتجوا على تعاونها مع إسرائيل logo "ينتمي إلى فرقة غزة"... الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط logo بالفيديو: حزب الله يستهدف تجهيزات تجسسية في المالكية logo أسبوعٌ ديبلوماسيّ وسياسيّ حافل في السرايا.. وميقاتي مطمئن إلى الدعم الفرنسي للبنان logo إيجابيات تحيط باجتماعات الاليزيه.. وماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى الجنوب logo ملف النزوح بين ميقاتي والاتحاد الاوروبي اليوم وسفراء الخماسية في عين التينة هذا الاسبوع
الشيخ دعموش للأميركيين: إرفعوا أيديكم عن لبنان وسيكون بخير بعيداً عنكم
2023-03-24 15:55:17

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن “البلد اليوم متروك وينهار أمام أعين الجميع وأوضاع الناس تزداد سوءًا بشكل غير مسبوق”.


وقال خلال خطبة الجمعة: الفقر بات يضرب مُعظم الطبقات وودائع الناس منهوبة ورواتبها لا تكفي ليومين، والدولار يُحلّق والناس موجوعة بما لم يسبق له مثيل، فماذا تنتظرون؟ ألا يستدعي هذا الواقع المأساوي الذي يعيشه كلّ المواطنين في لبنان إلى وضع الخلافات جانبًا والتحرّك الجاد من الجميع لإنقاذ البلد “.


وأضاف: “اليوم هناك الكثير من الدول الحليفة لأميركا كدول الخليج وتركيا وغيرها توجّهت نحو الصين ولديها معها استثمارات بمليارات الدولارات: فلماذا لا يزال يخاف اللبنانيون من التوجّه نحو الصين التي طالما أبدت استعدادها للاستثمار في لبنان ومساعدة لبنان؟”.


وتابع: “إذا كنتم تنتظرون أن يسمح لكم الأميركي بذلك فالأميركي لن يسمح بذلك، ويجب أن يكون هناك موقف وطني جريء وشُجاع يتمرّد فيه المسؤولون على الأميركي ويُقدّمون مصلحة البلد على المصالح الأميركية”.


وقال: “اليوم تزور لبنان مُساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى السيدة باربرا ليف التي حرّضت قبل أشهر على الفوضى في لبنان من إعادة صياغته بالطريقة التي تناسبهم ليتحكموا بسياساته وخياراته ومستقبله”.


واضاف: “نحن نقول للأميركيين ارفعوا أيديكم عن لبنان وسيكون بخير بعيدًا عنكم فحصاركم وعقوباتكم وحمايتكم للفاسدين هي السبب الأساسي في انهيار البلد، واذا كنتم تريدون التحريض على الفوضى والفتنة بين اللبنانيين مُجددًا للتمكنوا من فرض شروطكم السياسية على اللبنانيين، فأنتم واهمون وستفشلون كما فشلتم فيما مضى ولن نسمح بالفتنة، ويجب أن تيأسوا من أخذ البلد إلى الفوضى أو تأخذوا شيئًا من اللبنانيين تحت الضغط.”.


وختم: “لقد حاولوا وعلى امتداد المراحل السابقة إخضاع لبنان لوصايتهم وفرض سياساتهم وإملاءاتهم وفشلوا، وطالما أنّنا نملك الوعي والقوّة والصبر والثبات والتماسك الداخلي وشجاعة الموقف والاستعداد للمواجهة وللتضحية، سيفشلون مجددًا ولن يتمكنوا من تغيير هوية لبنان المقاوم”.









ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top