2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo خيارات تنتظره... ترمب عاجز عن تسديد غرامة الـ"نصف مليار دولار" logo "لتعزيز خدمة الايجار"... بيان من نقابة المالكين logo طال نقاط عسكرية... هجوم إسرائيلي جوي على ريف دمشق! logo مسيرات وصواريخ... الجيش الأميركي يعلن تدمير أسلحة للحوثيين logo "شاقة ومعقدة"... مفاوضات الهدنة بدأت رسمياً في قطر! logo "قتيل و5 جرحى"... إليكم إحصاءات غرفة التحكم المروري logo "لـتخفيض السقوف"... سكاف: مرونة ملحوظة لدى الثنائي الشيعي! logo عناوين الصحف
شراكة بين وزارة الإعلام واليونيسف و”كفى” لتعزيز حقوق الطفل.. المكاري: حمايته مسؤولية الجميع
2023-03-24 18:25:21

نظمت وزارة الإعلام في لبنان بالتعاون مع اليونيسف ومنظمة “كفى” لقاء مع المؤسسات الإعلامية حول كيفية حماية الأطفال والمراهقين في وسائل الإعلام، “بهدف حماية مصالحهم الفضلى وتعزيز الممارسات الجيدة، ومناصرة قضايا الطفل على مختلف المستويات”.


وفي كلمة له، قال وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري: “حماية الطفل مسؤولية الجميع، وصون حقوقه واجب علينا من أجل بناء اجيال سليمة وواعدة، ودورنا في الإعلام كبير جدا من ناحية المساعدة على إحداث التغيير المنشود في المفاهيم والسلوكيات الاجتماعية”.


وأكد المكاري أن “وسائل الاعلام هي الجهة القادرة على نشر التوعية حول ضرورة حماية الاطفال بطريقة تقيهم الأذى والاساءة. وهي شريك اساسي في حماية الطفل والدفاع عن حقوقه من خلال الإضاءة على معاناته وهمومه وتعرضه للعنف والاساءة والحرمان، من دون انتهاك خصوصياته أو المس بمشاعره”.


واضاف: “من هنا أتت فكرة هذا اللقاء بالتعاون مع اليونيسف ووزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الاعلى للطفولة ومؤسسة “كفى”، لتأكيد التعاون في ما بيننا من خلال بذل جهود مشتركة للإضاءة على قضايا الطفل في الإعلام بمسؤولية عالية، واضعين مصلحته الفضلى فوق كل اعتبار”.


وتابع المكاري: “نشكر وسائل الإعلام على حضورها هذا اللقاء، ونتمنى عليها مساعدتنا على تطبيق المبادئ التوجيهية لاتفاقية حقوق الطفل من اجل ضمان مصلحته الفضلى في الاعلام، ونحيي اليونيسف على عملها الدؤوب من اجل حماية الطفل وحقوقه، ولنتعاون جميعا على تأمين هذه الحماية ولتتضافر جهودنا لتوعية المواطن على صون هذه الحقوق”.


بدوره، قال رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ: “أتوجه الى اليونيسف تحديدا، بأن معالجة امر الطفل اليوم أصبحت خارج الحدود عبر المنظمات الدولية والدول التي تريد الاهتمام بالطفل، وشيء مهم جدا ان بعض الجمعيات والمؤسسات اللبنانية تقوم بأمر مهم جدا وتعوض غياب الدولة. ولذلك يجب تشكيل قوة ضاغطة على هذه السلطة السياسية المتهالكة لتأخذ منها العناية بالطفل ومن ينتسب من شعبها لهذه الدولة”.


من جهته، قال ممثل اليونيسف في لبنان إدوارد بيجبيدر: “نحن نعتمد على شراكتنا مع وسائل الإعلام والصحافيين للتعامل مع الأطفال بعناية ودقة شديدتين، ومناصرة حقوقهم والعمل على المحافظة على مصلحتهم في جميع الأوقات والظروف”.









ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top