2024- 02 - 26   |   بحث في الموقع  
logo صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo "تلات ستات".. حكايات عاملات الجنس في ليالي القاهرة logo طرطوس: النظام يعتقل صحافياً أيّد احتجاجات السويداء logo باسم ياخور: بشار الأسد خط أحمر! logo إلغاء النسخة التركية من "للموت" بسبب تدني نسب المشاهدة logo رفع نفايات حلبا: وزارة البيئة تنجح في كسر الاحتكار.. نجلة حمود logo "مضادة للأفراد"... القسام تستهدف 19 جندياً إسرائيلياً في خانيونس logo أنفاق غزة... هكذا شُيّدت أكبر مدينة تحت الأرض بالعالم!
إسرائيل ترتكب جريمة حرب:بناء 15 مستوطنة جديدة في الضفة
2023-03-24 18:27:13


نشرت الحكومة الإسرائيلية الجمعة، مناقصات لبناء 940 وحدة سكنية استيطانية، بينها 747 وحدة في مستوطنة "بيتار عيليت" و193 وحدة مستوطنة "إفرات".
جاء ذلك بعدما ادعى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل لن تقيم مستوطنات جديدة، وفيما نص البيان الختامي لاجتماع شرم الشيخ بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية الأحد، على أن "إسرائيل تلتزم بوقف المداولات حول وحدات سكنية جديدة في المستوطنات لمدة 4 أشهر".
وأفاد تقرير لحركة "السلام الآن" بأن اللجنة الفرعية في مجلس التخطيط الأعلى التابع للإدارة المدنية للاحتلال أنهت الخميس، مداولات استمرت يومين، وصادقت خلالها على مخططات بناء 7157 وحدة سكنية في المستوطنات، وعلى شرعنة أربع بؤر استيطانية عشوائية وتأجيل النظر في شرعنة بؤرة استيطانية خامسة.
وتشمل المصادقة 43 مخطط بناء في 37 مستوطنة وبؤرة استيطانية عشوائية، بينها إيداع خرائط لبناء 5257 وحدة سكنية ووضع 1900 وحدة سكنية من أجل المصادقة النهائية عليها. وتم تحويل 3 بؤر استيطانية عشوائية لإصدار مصادقة نهائية، هي "مافوؤوت يريحو" و"نوفي نحميا" و"بَني كيدم"، وتم إيداع خريطة هيكلية لبؤرة استيطانية أخرى، هي "ناتيف هأفوت".
وتعتبر البؤر الاستيطانية الأربع التي جرت شرعنتها أنها "أحياء" في مستوطنات، إلا أنه "يدور الحديث فعليا عن إقامة مستوطنات جديدة، بسبب توسيع مساحتها بشكل كبير وكذلك بسبب البعد بينها وبين المستوطنات التي ضُمّت إليها رسميا"، وفقا للحركة.
وشرعنة هذه البؤر الاستيطانية إضافة إلى عشر بؤر استيطانية أخرى التي صادق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) على شرعنتها، يعني أن "الحكومة الإسرائيلية دفعت فعليا نحو إقامة 15 مستوطنة جديدة في عمق الضفة الغربية"، وفقا ل"السلام الآن".
وقسم من مخططات البناء هذه ستجري في مستوطنات صغيرة نسبياً، ما يعني أنه سيتم توسيعها بصورة كبيرة. و80 في المئة من مخططات البناء هذه في مستوطنات تقع في عمق الضفة الغربية "وفي مناطق ستضع صعوبات كبيرة للغاية أمام إقامة دولة فلسطينية في المستقبل".
وقالت الحركة إنها توجهت سوية مع 12 منظمة إسرائيلية أخرى، برسالة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي ودعتهم إلى العمل ضد الخطوات التي تتخذها إسرائيل في المستوطنات.
وأضافت أن "المصادقة غلى بناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات وشرعنة 15 بؤرة استيطانية عشوائية خلال أسبوع هو ضم فعلي. والبناء في المستوطنات هو جريمة حرب والضم من دون من مواطنة للفلسطينيين يعني أبارتهايد، نقطة".
وقالت: "هذه الأفعال غايتها استهداف الفلسطينيين قبل أي شيء آخر ومنع إقامة دولة فلسطينية في المستقبل من خلال السيطرة على الأراضي في الضفة. وهذا ليس خطراً أمنياً على إسرائيل فقط، وإنما تهديد حقيقي لجوهر إسرائيل كديمقراطية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top