2024- 04 - 15   |   بحث في الموقع  
logo "رخيصة لكنها فعالة"... لهذا السبب فشلت إيران في هجومها! logo "عقدة مخفيّة"... حجار عن ملف النازحين: العبرة في التطبيق! logo السيطرة على حريق مبنى في تلة الخياط! logo كرامي: امامنا 3 خيارات logo مناورات إسرائيلية عند الحدود: غارات ومواجهات عنيفة ليلاً logo "سريٌ حتى التنفيذ"... معلوماتٌ عن موعد الرد الاسرائيلي! logo دعوةٌ لانتخاباتٍ مبكرة... ونتنياهو متهمٌ بخدمة مصالحه الخاصة! logo واشنطن تكشف عن "حاجز" أمام اتفاق هدنة غزة
تطبيق للمثليين يصدر تحذيراً لمستخدميه في مصر
2023-03-25 16:56:53

قال أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة للمثليين، الجمعة، أنه وجه تحذيراً لمستخدميه في مصر، حيث تنتحل الشرطة صفة مواطنين عاديين من أفراد المجتمع لاستهداف أفراد مجتمع الميم.
سيرى المستخدمون في مصر التحذير التالي باللغتين العربية والإنجليزية عند فتح تطبيق "غريندر": "لقد تم تنبيهنا إلى أن الشرطة المصرية تقوم بنشاط باعتقال المثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسياً عبر المنصات الرقمية. ويستخدم أفراد الشرطة حسابات مزيفة ويستولون أيضاً على حسابات أشخاص حقيقيين تم القبض عليهم وصودرت هواتفهم. برجاء توخي مزيد من الحذر على الإنترنت وغيره من وسائل التواصل، ومنها حسابات ربما بدت حقيقية في الماضي".كثيراً ما تقاضي مصر، التي نظرياً لا تحظر المثلية الجنسية، أعضاء مجتمع الميم، في تهم "الفجور" أو "انتهاك الآداب العامة"، بحسب وكالة "أسوشييتد برس". وفي العام 2017 ألقت القبض على سبعة أشخاص لرفعهم علم قوس قزح في حفلة موسيقية. ومازال عمليات اعتقال أفراد مجتمع الميم شائعة.ولم يرد مسؤول إعلامي حكومي مصري على الفور على طلب للتعليق، فيما يأتي تحذير المستخدمين بعد بلاغات من جماعات حقوقية ووسائل إعلام حول كيفية اختراق السلطات في المنطقة بشكل متزايد للمنصات الرقمية لقمع مجتمع الميم.ففي شباط/فبراير الماضي، أصدرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" تقريراً يوثق عشرات الحالات التي قامت فيها الأجهزة الأمنية في مصر والأردن ولبنان والعراق وتونس بابتزاز ومضايقة واحتجاز أشخاص من مجتمع الميم والإعلان عنهم، بناء على أنشطتهم في تطبيقات "فايسبوك" و"إنستغرام" و"غريندر".كما أشار التقرير أيضاً إلى شركات التكنولوجيا الكبرى وعدم بذلها مجهوداً خاصاً لحماية محتوى اللغة العربية. وقال باتريك لينيهان، المتحدث باسم "غريندر": "يعمل غريندر مع مجموعات على الأرض في مصر للتأكد من أن مستخدمينا لديهم معلومات محدثة حول كيفية البقاء آمنين، ونحن ندعو المنظمات الدولية والحكومات إلى المطالبة بالعدالة والسلامة لمجتمع الميم في مصر".وواجه تطبيق "غريندر" الذي يتخذ من كاليفورنيا مقراً له، انتقادات في الولايات المتحدة، وتم تغريمه في النروج لمشاركته بيانات شخصية مع أطراف ثالثة يمكن أن تحدد هوية المستخدمين. وتحدد سياسة الخصوصية على الموقع الالكتروني للشركة المالكة للتطبيق كيفية استخدامها لبيانات المستخدمين وهدفها بحمايتها. وتضيف السياسة أن هدفها: "هو منحك السيطرة على أكبر قدر ممكن من المعلومات الشخصية التي تشاركهاعلى غريندر".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top