2024- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo "تفحّموا داخل حافلة"... 9 قتلى في اليمن! (فيديو) logo قتيلٌ جديدٌ في صفوف الجيش الاسرائيلي! logo بمناسبة العيد... فيديو "من القلب" لـحزب الله! logo "كُرة الحرب في ملعب إسرائيل"... السيد يوضِح! logo مقدمات نشرات الاخبار logo بعبوة ناسفة... مقتل جنديين إسرائيليين! logo بقذيفة واحدة... إسرائيل خسرت 3 ملايين دولار! logo عُصي على الرأس... إشكالٌ في الضنية!
نتنياهو يقيل وزير الأمن..بسبب اقتراحه تعليق التعديلات القضائية
2023-03-26 21:57:24


أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء الأحد، إقالة وزير الأمن يوآف غالانت، في أعقاب الضغوط التي مارسها غالانت خلال الأيام الماضية، لإقناع نتنياهو بتعليق التشريعات الرامية لإضعاف الجهاز القضائي، والسعي للتوصل إلى تسوية مع المعارضة. ويكون نتنياهو بذلك قد خضع لرغبة شركائه في تيار "الصهيونية الدينية" الذين يعارضون سياسات غالانت التي يرون أنها تقيد مساعيهم لتنفيذ مخططاتهم الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وذلك لرغبة أعضاء الكنيست الجدد والقيادات الصاعدة في حزب "ليكود" الذين يصرون على مواصلة التشريعات القضائية خلافاً لتوصية الأجهزة الأمنية. وبحسب التقارير التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن نتنياهو استدعى غالانت إلى مكتبه وأبلغه أنه "فقد ثقته به"، وذلك بعد أن جاهر غالانت في الآونة الأخيرة بمعارضته لخطة نتنياهو المثيرة للجدل لإضعاف الجهاز القضائي، والإعلان عن ذلك خلال وجود نتنياهو في زيارة خارجية إلى لندن السبت. وكان غالانت أعلن السبت، في بيان رسمي متلفز، معارضته لاستمرار عمليات تمرير "الإصلاحات القضائية" وفق تعبير الحكومة الإسرائيلية، داعياً إلى تجميدها بسبب ما اعتبره تهديداً خطيراً على "تماسك الجيش والأمن القومي الإسرائيلي". وجاء إعلان غالانت بعد أن سبق له الخميس، إعلان عزمه على توجيه بيان للجمهور الإسرائيلي بشأن موقفه من "عملية التشريع المتسارعة"، لكنه تلقى استدعاءً عاجلاً من نتنياهو للتشاور معه. ووجه نتنياهو على أثر ذلك الاجتماع المغلق، خلافاً للتوقعات، بياناً متلفزاً هاجم فيه ظاهرة رفض الخدمة العسكرية، ولا سيما من قبل جنود الاحتياط، ثم أكد عزمه على مواصلة التشريعات القضائية.وتقول المعارضة إن الخطة تمثل بداية النهاية للديمقراطية، فيما يردّد نتنياهو أنها تهدف إلى إعادة التوازن بين السلطات (التنفيذية والتشريعية والقضائية) الذي انتُهك خلال العقدين الأخيرين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top